27 أبريل 2024 14:46 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض 6% في واردات اليابان من الغاز المسال خلال فبراير الماضي

واردات الغاز المسال
واردات الغاز المسال

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة المالية اليابانية، اليوم الخميس، أن واردات اليابان من الغاز الطبيعي المسال انخفضت بنسبة 5.9% في فبراير الماضي، مقارنة بها قبل عام، مع قيام منتجي الطاقة بسحب الغاز الطبيعي المسال من التخزين وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة.

واستوردت اليابان، التي تجاوزتها الصين العام الماضي كأكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في العالم، 6 ملايين طن متري من الغاز الطبيعي المسال الشهر الماضي، مع انخفاض الواردات من أستراليا، أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال في اليابان، ومن دول أخرى، بما في ذلك قطر وبروناي.

لكن البيانات أظهرت ارتفاع الإمدادات من عمان والولايات المتحدة وبابوا غينيا الجديدة وروسيا ـ وفقا لما جاء في "رويترز".

وفي الشهرين الأولين إجمالاً، انخفضت واردات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 8.2%، وفقًا للبيانات.

وأظهرت بيانات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، أن مستويات تخزين الغاز الطبيعي المسال في المرافق الرئيسية بلغت 1.95 مليون طن حتى الثالث من مارس، بانخفاض 15% عن بداية فبراير وأقل من متوسط الخمس سنوات البالغ 2.13 مليون طن.

ووفقًا لشركة ريستاد إنرجي، فإن ما يقدر بنحو 15.71 جيجاوات من محطات الغاز في اليابان سوف تتوقف عن الصيانة في مارس و16.3 جيجاوات في أبريل، ما يعني انخفاض الطللب على الغاز.

وفي الوقت نفسه، ستخضع 16.1 جيجاوات من المحطات التي تعمل بالفحم للصيانة في مارس و16.6 جيجاوات في أبريل.

على صعيد العام الماضي بأكمله، انخفضت واردات اليابان من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 8% إلى 66.2 مليون طن العام الماضي، وهو أدنى مستوى منذ عام 2009، بعد إعادة تشغيل الطاقة النووية وزيادة استخدام الطاقة المتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال واردات الغاز المسال الغاز الطبيعي المسال واردات اليابان من الغاز المسال الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات