18 مايو 2024 09:11 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

يصدر لـ90 دولة.. ”مدبولي” يزور مصنع فريش لصناعة الأجهزة المنزلية| صور

زيارة رئيس الوزراء للمصنع
زيارة رئيس الوزراء للمصنع

زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال جولته اليوم السبت بمدينة العاشر من رمضان، مصنع شركة "فريش إليكتريك" لصناعة الأجهزة المنزلية.

وأكد رئيس الوزراء، أن ضخ أية استثمارات أو توسعات جديدة من القطاع الخاص يعتبر إضافة قوية للاقتصاد، باعتبار أن تلك الاستثمارات توفر حجمًا كبيرًا من العمالة، وتوفر منتجات عديدة تغطي بها احتياجات السوق المحلية.

وقال "مدبولي"، إن هذا ما تدعمه الحكومة بقوة، وتشجع المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

وتفقد رئيس الوزراء، أحدث خطوط إنتاج فريش، وهو عبارة عن الغسالات الأتوماتيك، واستمع لشرح من المهندس أحمد نجاتي مدير المصنع.

وأوضح "نجاتي"، أن مصنع الغسالات الأوتوماتيك هو أحد أحدث مصانع المجموعة، والذي بدأت الشركة في تعميق التصنيع به وتطويره في العام الماضي، بواسطة ضخ استثمارات مباشرة جديدة بقيمة ٨ ملايين دولار خلال عامي 2023 و2024 في الغسالات الأتوماتيك ذات التحميل العلوي والأمامي.

وذكر مدير المصنع، أن الاستثمارات الجديدة تتمثل في خط إنتاج غسالات أتوماتيك تحميل أمامي، والمعدات وقوالب الإنتاج الخاصة بأكثر من ٣ موديلات هي: ٨-٩-١٠ كجم، ذات مواتير دفع مباشر وموفرة للطاقة، إلى جانب إجراء توسعات بإضافة خط إنتاج جديد لإنتاج الغسالات الفوق أتوماتيك والمعدات وقوالب الإنتاج الخاصة بإنتاج ٥ موديلات جديدة ٩-١٥ كجم.

وأشار "نجاتي"، إلى معامل الاختبارات الهندسية الخاصة باختبارات كفاءة التصميم والقياس، ومعامل الجودة الخاصة بفحص المكونات والمنتجات المختلفة؛ لضمان جودة المنتجات ومطابقتها للمواصفات القياسية.

ولفت إلى أن مصنع فريش للغسالات هو الأحدث في المنطقة، بطاقة إنتاجية 600 ألف غسالة سنويًا، ويعمل به 1200 موظف، معلنًا أن هناك مخططات للتوسع به بإضافة موديلات جديدة ذات سعات أعلى، وإضافة خط إنتاج جديد مخصص لإنتاج أحدث موديلات غسالات الأطباق.

يشار إلى أن شركة فريش، تأسست في عام ١٩٨٧، بتصنيع المراوح والشفاطات، واستمرت في إضافة منتجات جديدة حتى أصبحت في عام ٢٠٢٤ من أكبر الشركات المصنعة للأجهزة المنزلية، وتصنع جميع الأجهزة المنزلية مثل: البوتاجازات والثلاجات، والسخانات، وأجهزة التكييف، والفريزرات، والغسالات، والمراوح، ومبردات المياه والهواء.

هذا إلى جانب تصنيع الأجهزة المنزلية الصغيرة، والصناعات المغذية مثل: المواتير، ومواد التعبئة، والمسبوكات والتغليف، في أكثر من ٢٥ مصنعًا ويعمل بها أكثر من 16 ألف موظف من مهندسين وإداريين وعمالة فنية.

وتحتل الشركة مكانة رائدة في السوق المحلية، وتصدر منتجاتها إلى أكثر من ٩٠ دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

10d739ce9823.jpg
1f9a963917c6.jpg
3b39869c8212.jpg
6e2aac0582e4.jpg
71068c0630d2.jpg
7b4682abafa3.jpg
a13f4cee0a4e.jpg
d5d493fe4020.jpg
f77159063dfa.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء فريش تصدير السوق المحلي الشرق الأوسط إفريقيا الغسالات الأوتوماتيك دولار استثمارات الحكومة المواتير آسيا أوروبا أمريكا الجنوبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات