6 مايو 2024 01:41 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سعر الأرز الآسيوي.. تراجع الطن «الهندي» و«التايلاندي» هذا الأسبوع

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

تراجعت أسعار الأرز المسلوق المصدر من الهند إلى أدنى مستوى لها منذ أوائل فبراير هذا الأسبوع، تحت ضغط تباطؤ الطلب، في حين انخفضت الأسعار التايلاندية للأسبوع الرابع على التوالي بسبب ضعف الباهت.

وتراوح سعر الصنف المسلوق "كسر 5%" في الهند بين 540 و548 دولارًا للطن هذا الأسبوع، بانخفاض عن سعر الأسبوع الماضي الذي كان يتراوح بين 550 و558 دولارًا.

ووصلت الأسعار إلى مستوى قياسي بلغ 560 دولارًا الشهر الماضي بعد أن غيّر مسؤولو الجمارك طريقة حساب رسوم التصدير البالغة 20%، مما أدى إلى فرض ضريبة أعلى.

وقال هيمانشو أغاروال، المدير التنفيذي في شركة ساتيام بالاجي، إحدى الشركات المصدرة الرائدة، إن الطلب من المشترين الآسيويين كان ضعيفاً، مما أدى إلى انخفاض الأسعار عن أعلى مستوياتها في الشهر الماضي.

وقال أربعة مصدرين لرويترز، إن المصدرين الهنود تلقوا إخطارات من إدارة الجمارك تطالبهم بدفع فروق الرسوم الجمركية على الأرز المصدر خلال الثمانية عشر شهرا الماضية، وهو طلب ضريبي نادر قد يشل شحنات الأرز من الهند.

وتم تحديد أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند عند 570 دولارًا للطن، حيث انخفضت من 585 دولارًا إلى 590 دولارًا في الأسبوع الماضي.

وعُرض الأرز الفيتنامي كسر 5% بسعر 580 دولارًا اليوم الخميس، انخفاضًا من 590 إلى 595 دولارا قبل أسبوع

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر الأرز الأبيض إنتاج الهند من الأرز إنتاج تايلاند من الأرز واردات مصر من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات