18 مايو 2024 06:43 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

الولايات المتحدة تدعم سامسونج بـ6.4 مليار دولار لبناء مصنع للرقائق

سامسونج
سامسونج

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، دعم شركة سامسونج الكورية الجنوبية بمنحة تُقدر بنحو 6.4 مليار دولار، لزيادة إنتاج الرقائق الإلكترونية في الولايات المتحدة عبر بناء مجمع لأشباه الموصلات في ولاية تكساس.

وتعزز المنحة المقدمة بموجب قانون الرقائق والعلوم لعام 2022 إنتاج أشباه الموصلات المطلوبة في صناعات الفضاء والدفاع والسيارات، حسبما أعلنت وزارة التجارة الأميركية يوم الإثنين.

وأوضحت المستشارة الاقتصادية في البيت الأبيض، لايل براينارد، أن عودة تصنيع الرقائق المتقدمة إلى أمريكا "يعد فصلًا جديدًا في صناعتنا".

وأشارت وزيرة التجارة الأميركية، جينا رايموند، إلى أن الدعم الموجه يهدف إلى إنشاء مرافق لإنتاج الرقائق بما في ذلك مركز بحوث ومرافق للتغليف.

وأوضحت أن هذه الاستثمارات داخل الولايات المتحدة تمكنها من احتلال الصدارة مرة أخرى في العالم، ليس فقط في تصميم الرقائق الإلكترونية حيث تقود الآن، بل أيضًا في التصنيع والتعبئة المتقدمة والبحث والتطوير.

ومن المتوقع استثمار سامسونج نحو 45 مليار دولار في بناء مرافقها وتوسيعها في تكساس حتى نهاية العقد الحالي، ويهدف الاستثمار الأميركي في قطاع الرقائق الإلكترونية إلى تقليل الاعتماد على الصين وتايوان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سامسونج الولايات المتحدة الرقائق الإلكترونية أشباه الموصلات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات