2 مايو 2024 11:37 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تواصل الصعود مع تزايد التوترات بالشرق الأوسط

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس 18 أبريل، حيث أدى اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط إلى زيادة جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب العالمي

سعر الذهب الآن

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% ليسجل 2374.97 دولار للأوقية، مقتربا من أعلى مستوى له على الإطلاق والمسجل يوم الجمعة الماضي عند 2431.29 دولار.

كما انتعشت العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة 0.1% إلى 2389.70 دولارًا.

من جانبه، قال كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى أواندا: "بالنظر إلى حقيقة تزايد الصراع ففب منطقة الشرق الأوسط وتصاعد حالة عدم اليقين على الجبهة الجيوسياسية، وهو ما يدعم هذا الاتجاه الصعودي الذي لا يزال سائدًا في الذهب" مشيرا إلى احتمالية أن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول قد يضيف بعض الضغوط إلى الدعم المستمر للذهب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستتخذ قراراتها الخاصة بشأن كيفية الدفاع عن نفسها، في الوقت الذي دعت فيه الدول الغربية إلى ضبط النفس في الرد على وابل من الهجمات من إيران.

وفي الولايات المتحدة، أصبح مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الآن أكثر حذراً بشأن توقيت تخفيضات أسعار الفائدة، حيث أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء إلى أن أسعار الفائدة قد تظل مرتفعة لفترة أطول.

ويقوم المتداولون في السوق بتسعير احتمالية خفض الفائدة بأقل من 50 نقطة أساس لعام 2024، بينما تشير التوقعات إلى تأجيل الخفض الأول إلى شهر سبتمير بدلا من يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية التضخم الأمريكي إيران إسرائيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات