30 أبريل 2024 18:33 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

تراجع كبير في العملات المشفرة.. والبيتكوين عند 62 ألف دولار

البيتكوين
البيتكوين

تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الأربعاء 17 أبريل، وخاصة البيتكوين التي يتم تداولها بعيدا عن مستوياتها القياسية التي سجلتها الفترة الأخيرة، مدفوعة بتحذيرات بنك جولدمان ساكس بشأن التنصيف المقبل للبيتكوين في وقت لاحق هذا الشهر.

وحذر محللو العملات المشفرة في بنك جولدمان ساكس عملاء البنك من التنبؤ بمستقبل سعر البيتكوين بناء على التحركات التاريخية التي وقعت بعد أحداث تنصيف معدل التعدين السابقة.

وأوضحوا خلال التقرير المنشور في وقت سابق، أن تحركات الأسعار بعد التنصيفات السابقة كانت تتحكم بها عوامل أخرى غير موجودة بالوقت الحالي، مشيرين إلى أن هناك عوامل أخرى تؤثر على الأسعار غير تنصيف مكافآت التعدين.

في الوقت نفسه، ساهم ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الأخرى منهم اليورو والين، لأعلى مستوى له في خمسة أشهر لتعميق خسائر البيتكوين، حيث يجعل الدولار القوي العملات المسعرة بالعملة الخضراء أعلى قيمة أمام حائزي العملات الأخرى.

وواجهت العملات المشفرة ضغوطا هبوطية جراء تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، خاصة بعد الرد الإيراني على تل أبيب مطلع الأسبوع الجاري، وتوعد تل أبيب بالانتقام من الأعمال الإيرانية.

سعر البيتكوين اليوم

انخفض سعر العملة المشفرة الأكبر قيمة على الإطلاق، البيتكوين بنسبة 1.36% لتسجل 62162 دولارا وقت نشر الخبر.

على صعيد العملات الأخرى، تراجع سعر الإيثيريوم بمعدل 1.3% إلى مستوى 3032 دولارا خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البيتكوين سعر البيتكوين اليوم الإيثيريوم إيثيريوم البيتكوين الآن مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات