14 يوليو 2024 14:41 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة»: الصين تستعد لمحصول قياسي من الحبوب خلال هذا العام

الحبوب
الحبوب

قالت وزارة الزراعة الصينية، اليوم الجمعة 19 أبريل، إن الصين تستعد لعام آخر من الحصاد الوفير للحبوب والبذور الزيتية، بفضل التوسع في زراعة القمح الشتوي وبذور اللفت والنمو الصحي للشتلات.

وأعلن ثاني أكبر منتج للذرة في العالم ،عن محصول قياسي من الذرة بلغ 288.8 مليون طن متري العام الماضي، لكنه يواصل استهداف إنتاج أكبر وسط تصاعد التوترات مع بعض الشركاء التجاريين والكوارث المرتبطة بالمناخ والصراعات العسكرية مع الدول المجاورة.

وتهدف الصين إلى تعزيز إنتاج الحبوب بمقدار 50 مليون طن متري بحلول عام 2030، مع التركيز على فول الصويا والذرة، على الرغم من أن وسائل الإعلام الرسمية ذكرت أن الإنتاج وصل إلى أعلى مستوياته.

وقال بان وينبو، المدير العام لإدارة الزراعة بالوزارة، إن الأسعار الجيدة والدعم الحكومي شجعت المزارعين على التوسع في زراعة القمح الشتوي وبذور اللفت.

وأضاف أنه من المتوقع أن تزيد المساحة المزروعة ببذور اللفت الشتوية بأكثر من مليوني مو (133333 هكتارا)، مما يزيد من ارتفاع الإنتاج.

وأشارت الوزارة إلى إن استهلاك الصين من المنتجات الزراعية سيستمر في التعافي، مع الطلب مدفوعا بالانتعاش في قطاعي السياحة والمطاعم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب وزارة الزراعة الصينية وزارة الزراعة الصين الذرة إنتاج الذرة في الصين الطلب على الحبوب الحبوب الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات