2 مايو 2024 01:49 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

من بينهم دول عربية.. أمريكا تقدم سلعا غذائية بقيمة مليار دولار لهذه الدول

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

صرحت وزارة الزراعة الأمريكية، في بيان مشترك مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أنهما سيوزعان سلعا أمريكية بقيمة مليار دولار على الدول التي تعاني من ارتفاع معدلات الجوع.

والبلدان التي ستتلقى المساعدات - بما في ذلك جمهورية الكونغو الديمقراطية، واليمن، وجنوب السودان، والسودان، وهايتي - هي من بين البلدان الأكثر تضررا من الجوع، وفقا لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

يأتي ذلك مع تزايد معدلات الجوع العالمية، خاصة مع ارتفاع حالات الأشخاص الذين يعانون من الجوع المعتدل إلى الشديد في جميع أنحاء العالم في عام 2023 بمقدار 745 مليون شخص مقارنة بعام 2015، مما يترك العالم خارج المسار الصحيح لتحقيق هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030، في حين ترتفع معدلات الجوع إلى أعلى مستوياته في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

المساعدات الأمريكية

قالت وزارة الزراعة الأمريكية، إن السلع المزروعة في الولايات المتحدة والتي سيتم شراؤها وإرسالها إلى الخارج تشمل الحبوب التي تحتوي على البروتين النباتي بما في ذلك الفاصولياء، على أن تقوم الوزارة بشراء تلك السلع في حين يقع دور الوكالة الأمريكية في توزيعها.

اقرأ أيضاً

وقال وزير الزراعة توم فيلساك، في بيان منفصل: "مع وجود عدة ملايين من الأشخاص في حاجة ماسة إلى المساعدة في جميع أنحاء العالم، فإن القطاع الزراعي الأمريكي في وضع جيد لتقديم المساعدة الغذائية المنقذة للحياة".

ولا تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية ذاتها بعيدة عن معدلات الجوع، حيث تواجه واشنطن معدل مرتفع من الجوع منذ جائحة كورونا 2020، وأنفقت وزارة الزراعة الأمريكية خلال عام 2022 نحو 2.3 مليار دولار على شراء المواد الغذائية للمدارس وبنوك الطعام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة المساعدات الأمريكية الولايات المتحدة أمريكا اليمن جنوب السودان وزارة الزراعة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات