9 مايو 2024 17:25 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج العقاقير والأدوية البيطرية بالمنوفية

المضبوطات
المضبوطات

أكدت معلومات قطاع الأمن العام، بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، إدارة شخص لمصنع دون ترخيص، بمحافظة المنوفية، لتصنيع وإنتاج العقاقير والأدوية البيطرية باستخدام مكونات ومواد مجهولة المصدر.

وأشارت وزارة الداخلية، عبر صفحتها على فيسبوك، إلى أن عملية التصنيع دون موافقة من الجهات المختصة، ويتم تدوين مواصفات قياسية على المنتج النهائي غير مطابقة لسلامة العقاقير والأدوية البيطرية.

وقالت الوزارة، إنه عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المصنع، وأمكن ضبط المدير المسئول، والمدير التنفيذي، وعثر داخل المصنع على 869 عبوة أدوية وعقاقير بيطرية "دون ترخيص"، وجميعها من مواد مجهولة المصدر، و375 كيلو جرام مادة خام لتصنيع الأدوية والعقاقير البيطرية والمحظور تداولها.

وذكرت الوزارة، أنه تم ضبط 3,620 طن مواد خام لتصنيع الأدوية والعقاقير البيطرية مجهولة المصدر ودون ترخيص، 15,5 طن مواد خام تستخدم في تصنيع وإنتاج مركزات الأعلاف الحيوانية مجهولة المصدر ودون بيانات أو فواتير شراء تدل على مصدرها أو منشئها، و2 طن منتج نهائي لمركزات أعلاف حيوانية مغشوشة ومقلدة منسوب إنتاجها لشركات كبرى، مضيفة: "تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمن العام الأدوية الداخلية المنوفية الأدوية البيطرية تصنيع مركزات أعلاف حيواني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات