4 مايو 2024 07:46 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين يصدر قرارًا بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والإفرنجية

وزير التموين
وزير التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا رقم 69 لسنة 2024، بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والإفرنجية.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم السبت، تضمن القرار المهام المنوطة باللجنة، حيث تختص بدراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والإفرنجي الحر المنتج من المخابز السياحية والإفرنجية، على أن يعاد النظر في التكلفة كل ثلاثة شهور أو كلما اقتضت الضرورة لذلك.

كما تعمل اللجنة على دراسة وضع قواعد ملزمة لإنتاج وتداول الخبز السياحي والإفرنجي، ووضع المواصفات والأوزان والحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي، في ضوء تكلفة الإنتاج التي يتم اعتمادها.

وتختص اللجنة أيضًا بالإعلان عن الحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي للخبز السياحي الحر والخبز الإفرنجي، كما تعمل على تقنين أوضاع المخابز السياحية والإفرنجية غير المرخصة في ضوء القواعد المنظمة لذلك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال، بأن اللجنة العليا للمخابز السياحية والإفرنجية برئاسة وزير التموين، وبعضوية ممثلين عن الوزارة والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، والهيئة العامة للسلع التموينية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وغرفة صناعة الحبوب، والشعبة العامة للمخابز بالغرفة التجارية.

وتضمن القرار، أن تجتمع اللجنة مرة واحدة شهريًا على الأقل أو كلما اقتضت الحاجة، بمقر ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، ويكون للجنة العليا للمخابز السياحية والإفرنجية أمانة فنية مساعدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين التجارة الداخلية الخبز السياحي الإنتاج المخابز السياحية شرطة التموين الشركة القابضة للصناعات الغذائية الهيئة العامة للسلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات