6 مايو 2024 13:21 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

منها الحديد والأجهزة الكهربائية.. التموين: الدولة تسعى لتراجع أسعار باقي السلع

مؤتمر اليوم
مؤتمر اليوم

قال أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، إن غرفة الجيزة التجارية هي أول غرفة تعلن عن تخفيض الأسعار، وقد بلغ عدد السلع التي انخفضت ١٥ سلعة منها سلع غذائية وغير غذائية.

جاء ذلك، خلال مؤتمر عقدته الغرفة التجارية بالجيزة، برئاسة أسامة الشاهد، اليوم الأربعاء، بحضور ممثلين عن الشركات المصرية ومنها فريش وبوش وسامسونج وميراكو وغيرها.

وأشار "كمال"، إلى أن رئيس الوزراء شكل لجنة ضبط الأسعار لمتابعة انخفاض الأسعار، فضلًا عن التوجيهات الوزارية بتخفيض باقي السلع وعلى رأسها الحديد والأسمنت والأجهزة الكهربائية والتي من المتوقع انخفاضها الفترة المقبلة.

وذكر "كمال"، أن العيش الحر انخفض، والتزم الكثير من التجار بتطبيق الأسعار المعلنة بمشاركة اتحادي الغرف التجارية والصناعات، موضحا أن حجم الإفراجات الجمركية بلغت ٨ مليارات دولار الفترة الماضية منها سلع أساسية وأعلاف؛ مما ساهم في زيادة المتاح من السلع، ومع هامش ربح مناسب يشعر المواطن بالتحسن وتراجع الأسعار.

وصرح "كمال"، بأن جميع الجهات المسئولة بداية من الحكومة والقطاع الخاص والأجهزة الرقابية، تسعى لإرضاء المواطن، وبالفعل انخفض الزيت ٣٥%، والدقيق ٣٥%، وننتظر انخفاض السلع المعمرة خلال الأيام المقبلة.

من جانبه، أوضح أحمد أبو الفضل مستشار وزير التموين، أن الوزارة تهتم بالتاجر والمستهلك، ويوجد تعاون كبير بين الدولة والغرف التجارية، وهي علاقة تمتد لسنوات في عدد كبير من المعارض أهلًا رمضان وأهلًا مدراس سوء بالمشاركة أو الرقابة، لافتًا إلى زيادة عدد المبادرات لتوفير السلع لمحدودي الدخل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجيزة أحمد كمال التموين السلع محدودي الدخل الغرفة التجارية الزيت الخبظ أهلا رمضان الدقيق أعلاف الأسمنت الحديد الأجهزة الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات