6 مايو 2024 06:33 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مجلس الوزراء يتابع خطوات تنفيذ مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

تابع مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ما يتم اتخاذه من خطوات وإجراءات بشأن التعاقد لتنفيذ مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء.

وينفذ المشروع، بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وشركة "ديمي هايبورت إنرجى إن في"، وكذا التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية التعاون ذات الصلة، على أن تتولى وزارة النقل التنسيق اللازم، واستكمال مختلف الإجراءات القانونية والموافقات اللازمة في هذا الشأن.

كما وافق المجلس، خلال الاجتماع، على طلب وزارة العمل تنفيذ مشروع إنشاء مكتب متعدد الأنشطة بمدينة الضبعة؛ لتقديم الخدمات للعاملين بمشروع إنشاء محطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء، من المبالغ المعتمدة للمشروع بخطة العام المالي 2023-2024.

ويأتي ذلك في إطار توفير بيئة عمل متكاملة تلبي احتياجات العمال بشكل دائم وفوري، مما يعكس التزام الوزارة في تحقيق معايير الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات، فضلًا عن خلق فرص عمل للمواطنين المصريين، وتنظيم العمالة الأجنبية عبر إصدار التراخيص اللازمة وتنظيم العلاقات العملية بين العمالة الأجنبية وأصحاب الأعمال.

كما يهدف إنشاء المكتب إلى تحسين السلامة والصحة المهنية، بواسطة تقديم الخدمات الخاصة بهما، مما يمكن المشروع من تعزيز بيئة العمل الآمنة والصحية وسلامة العمال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء ميناء الإسكندرية النقل الطاقة الجديدة والمتجددة الهيدروجين الأخضر الأمونيا وزارة العمل الطاقة النووية الضبعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات