9 مايو 2024 04:07 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

«بلدنا» القطرية تستثمر 3.5 مليار دولار في الجزائر لإنتاج الحليب

الحليب
الحليب

تنشئ شركة بلدنا القطرية بالتعاون مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية مشروعًا لإنتاج الحليب المجفف في ولاية أدرار جنوبي الجزائر بقيمة 3.5 مليار دولار، وفق مذكرة وقّعها الطرفان.

ومن شأن هذا المشروع استحداث 5 آلاف فرصة عمل مباشرة، ومن المقرر أن ينتج 50% من احتياجات الجزائر من مسحوق الحليب محليًا، إضافة إلى توريد اللحوم الحمراء للسوق الجزائرية، والمساهمة في رفع عدد رؤوس الأبقار في الدولة الواقعة شمالي إفريقيا.

وذكرت شركة بلدنا عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، تويتر سابقًا، أن عدد رؤوس الأبقار سيزيد في الجزائر إلى 270 ألف رأس لإنتاج 1.7 مليار لتر من الحليب سنويًا.

ونشرت سفارة قطر في الجزائر مقطعًا ترويجيًا يتحدث فيه الرئيس عبد المجيد تبون عن أهمية الاكتفاء الذاتي في الجزائر من الحليب.

تفاصيل المشروع

تبلغ مساحة المشروع 117 ألف هكتار مكونة من 3 أجزاء:

- مزرعة لإنتاج الحبوب والأعلاف.

- مزرعة لتربية الأبقار وإنتاج الحليب واللحوم.

- مصنع لإنتاج مسحوق الحليب.

ويهدف الاتفاق إلى إنجاز مشروع منظومة فلاحية صناعية متكاملة لتربية الأبقار وإنتاج الحليب المجفف ومشتقاته عن طريق الشراكة بين (بلدنا) والدولة الجزائرية، ممثلة في الصندوق الوطني للاستثمار.

وتحتاج الجزائر إلى مليوني رأس من البقر الحلوب لتغطية كامل احتياجاتها من الحليب ووقف الاستيراد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن رئيس المجلس الوطني الجزائري المهني المشترك لشعبة الحليب، عز الدين تامني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بلدنا الجزائر قطر بلدنا القطرية الحليب إنتاج الحليب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات