18 مايو 2024 07:05 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزير قطاع الأعمال: قطاع الصناعات الدوائية يلقى اهتمامًا بالغًا لأهميته الاستراتيجية

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن قطاع الصناعات الدوائية يلقى اهتمامًا بالغًا لأهميته الاستراتيجية، وما يتميز به من فرص استثمارية واعدة.

وأشار وزير قطاع الأعمال، في بيان للوزارة اليوم الإثنين، إلى أن الفرص الاستثمارية تأتي انطلاقًا من حجم الأصول وعدد الشركات والتنوع في المنتجات والخبرات المتراكمة لدى العاملين في الصناعة.

وأوضح الوزير، أن الفترة الماضية شهدت مناقشات وإبرام اتفاقات عديدة مع جميع الأطراف المعنية بصناعة الدواء بما في ذلك مستثمرين وشركات تصنيع محلية وأجنبية، من أجل النهوض بالصناعة، والاستفادة من الأصول المملوكة للشركات لتعظيم عوائدها الاستثمارية.

وأعلن "عصمت"، أن التعاون مع شركاء النجاح من القطاع الخاص أدى إلى إعادة تشغيل مصنع المحاليل ومصنع مرشحات الكلى وزيادة إنتاج المصانع الأخرى، والتوسع في سياسة التصنيع لصالح الغير، وهناك تباحث يجرى الآن لعقد شراكة مع إحدى شركات القطاع الخاص بشركة العبوات الدوائية.

ولفت وزير قطاع الأعمال، إلى أن جميع شركات الدواء تشهد مشروعًا للتطوير للتوافق مع اشتراطات التصنيع الجيد بهدف زيادة الصادرات، وهناك اتفاقات تمت بالفعل للتصدير إلى الجزائر والعراق، مضيفًا: "قطاع الدواء التابع للوزارة عليه مسؤولية وطنية تقوم على توفير الدواء للمواطنين بأسعار مناسبة وبمعايير جودة عالمية".

وأكد "عصمت"، القطاع الخاص شريك أساسي في تطوير صناعة الدواء بما لديه من خبرات إدارية وتكنولوجية وقدرات تمويلية، ومشروعات الشراكة التي يتم التوافق حولها تستهدف إنتاج الخامات الدوائية والأدوية البيولوجية والحيوية والمستحضرات وأقلام الإنسولين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام الدواء القطاع الخاص مصر مستثمرين تصنيع الصناعة الصناعات الدوائية الشركات الجزائر العراق التصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات