5 مايو 2024 13:40 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إنتاج السكر البرازيلي سيصل لأعلى مستوى له على الإطلاق هذا الموسم

إنتاج السكر البرازيلي
إنتاج السكر البرازيلي

قالت وكالة كوناب الحكومية، اليوم الخميس، إن محصول قصب السكر الجديد في البرازيل سيكون أقل قليلا فقط من المحصول القياسي السابق، وأن إنتاج السكر سيصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، حيث ستعوض زيادة الزراعة جزئيا انخفاض المحاصيل الزراعية.

وتوقع كوناب أن يصل إجمالي محصول قصب السكر في البرازيل للفترة 2024/ 25 (أبريل-مارس) إلى 685.86 مليون طن متري، أي أقل بنسبة 3.8% عما كان عليه في الموسم الماضي.

ويعتبر الانخفاض في إجمالي حجم قصب السكر أقل من الانخفاض المتوقع بنسبة 7.6% في المحاصيل الزراعية بسبب هطول الأمطار دون المتوسط وارتفاع الحرارة؛ نتيجة لزيادة المساحة المزروعة بنسبة 4.1% لتصل إلى 8.67 مليون هكتار.

وتوقع كوناب أن يصل إنتاج السكر في البرازيل، أكبر منتج ومصدر للمحليات في العالم، إلى مستوى قياسي يبلغ 46.29 مليون طن في الموسم الجديد، أو 1.3% أعلى من الدورة السابقة، والذي كان أيضًا الرقم القياسي السابق.

ومن المتوقع أن ينخفض إنتاج الإيثانول، سواء المشتق من السكر أو الذرة، بنسبة 4% إلى 34.18 مليار لتر، وباحتساب الوقود الحيوي المعتمد على السكر فقط، من المتوقع أن ينخفض الإنتاج بنسبة 8%، حيث تخصص المطاحن كمية متزايدة من قصب السكر للسكر وكمية أقل للإيثانول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج السكر البرازيلي البرازيل السكر إنتاج السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات