7 مايو 2024 20:12 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: مصر لديها فرصًا واعدة في جذب الأجانب لشراء العقار المصري بالعملة الصعبةروسيا تعتزم رفع الحظر عن صادرات البنزين بعد هدوء الأسعار المحلية”الإسكان” تستقبل تحويلات حجز الوحدات السكنية بـ”بيت الوطن” للمصريين بالخارجاحتياطات الصين من النقد الأجنبي تتراجع إلى 3.2 ترليونات دولار خلال إبريلرسمياً.. الكهرباء تعلن وقف تخفيف الأحمال بدءًا من الغد خلال ساعات الامتحاناتهبوط مبيعات سيارات تيسلا في الصين بنسبة 18% خلال إبريلمجلس الوزراء: 3 خطوات وموافقة واحدة لإصدار الرخصة الذهبية| إنفوجراف”الزراعة الروسية” تعيد توزيع حصص التصدير على شركات الحبوبرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراقاحتياطات أوكرانيا من العملة الأجنبية تتراجع إلى 42 مليار دولارالاتحاد الأوروبي يعتمد خطة دعم لدول غرب البلقان بقيمة 6 مليارات يورورئيس الوزراء يتابع إجراءات تعديلات قانون المناطق الاقتصادية
اقتصاد

الجمارك الروسية: دول البلطيق تعرقل مرور البضائع وتخلق طوابير مصطنعة

أرشيفية
أرشيفية

اتهم القائم بأعمال مدير دائرة الجمارك الفيدرالية الروسية، روسلان دافيدوف، اليوم الجمعة، السلطات في دول البلطيق وفنلندا بعرقلة مرور البضائع وخلق طوابير مصطنعة على الحدود، واصفا هذا التصرف بالمشين.

وقال "دافيدوف"، في تصريح لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم، إن دول البلطيق لاتفيا وليتوانيا وإستونيا، بالإضافة إلى فنلندا، تتصرف ببساطة بشكل مشين من وجهة نظر القواعد الجمركية.

وأضاف أن سلطات هذه الدول، تعرقل مرور البضائع وتخلق طوابير مصطنعة على الحدود.

وتعتبر دول البلطيق، جمهوريات سوفيتية سابقة، وأصبحت الآن أعضاء في حلف شمال الأطلسي الناتو، والاتحاد الأوروبي، وهي من أشد المؤيدين لأوكرانيا منذ اليوم الأول للحرب، قبل أكثر من عامين.

من جهة أخرى، أعلن النائب الأول لسكرتير مجلس الأمن البيلاروسي بافيل مورافيكو، أن الوضع على الحدود الغربية لبيلاروس؛ أصبح متوترا ومتفجرا بشكل متزايد، بسبب "تصرفات الغرب".

وأرجع "مورافيكو"- في تصريح أذاعته وكالة تاس الروسية اليوم الجمعة، هذا التوتر على حدود بلاده الغربية، إلى التدريبات العسكرية في دول البلطيق، مشير إلى أن التوترات لا تتصاعد فحسب، بل إنها وصلت إلى ذروتها حيث يمكن لأدنى خلل في التوازن أن يؤدي إما إلى استفزاز خطير وعلى المستوى وواسع النطاق أو إلى صراع لن أتردد حتى في استخدام هذه الكلمة.

وكانت دول البلطيق الثلاثة إستونيا، ولاتفيا، وليتوانيا، قد عززت من دفاعاتها العسكرية عند الحدود مع روسيا وبيلاروس.

وتعتبر دول البلطيق جمهوريات سوفيتية سابقة، وأصبحت الآن أعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، والاتحاد الأوروبي، وهي من أشد المؤيدين لأوكرانيا منذ اليوم الأول للحرب قبل أكثر من عامين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجمارك روسيا دول البلطيق البضائع أوكرانيا الناتو الاتحاد الأوروبي لاتفيا ليتوانيا فنلندا إستونيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات