10 مايو 2024 20:38 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

رئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أعلن شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية، أنه سيتم إنتاج سيارات من نوع "لادا"، بـ 6 منتجات مختلفة خلال الفترة المقبلة في مصانع المدينة، وستكون بأسعار تنافسية.

وأوضح "حمودة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن ملف توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية في مصر؛ يلقى اهتمامًا كبيرًا على مدار الساعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وقال "حمودة": "نهدف إلى تسويق وتوزيع هذه السيارة بشكل واسع في السوق المصرية لضبط ميزان السوق، والسيارة ستكون متوفرة قبل نهاية الصيف الحالي، بينما يتم توفير الـ 6 منتجات مع بداية العام المقبل 2025، والمستهدف إنتاج نحو 30 ألف سيارة سنويًا".

وأشار "حمودة"، إلى أنه بحث مع وفد صيني لإنشاء أكبر مصنع للسيارات في العالم داخل مصر لإنتاج 15 مليون سيارة سنويًا، ومن المقرر توقيع العقود خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقًا لقوله.

وفي سياق آخر، كشف رئيس مدينة طربول الصناعية، عن أن استثمارات المدينة في مجال الهيدروجين الأخضر تبدأ من 7 إلى 8 مليارات دولار حاليًا، ونستهدف الوصول بالاستثمارات إلى 15 مليار دولار سنويًا بعد 15 عامًا، مضيفًا: "تم إبرام اتفاق كبير مع تحالف دولي خلال الفترة الماضية، لإنشاء أكبر مجمع لإنتاج الأمونيا بقيمة 15 مليار دولار".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزيرة التخطيط مدينة طربول الصناعية لادا سيارات السوق مصر سيارة السوق المصرية الصين السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات