16 مايو 2024 23:27 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية: الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتشجيع مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص

لقاء اليوم
لقاء اليوم

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه يتطلع لأدوات تمويلية تنموية مبتكرة وغير تقليدية منخفضة التكلفة تراعي الاحتياجات التمويلية التنموية للدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

جاء ذلك، خلال لقائه مع جونجينج وانج الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية، على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بالرياض.

وأوضح "معيط"، أنه يجب تعزيز التعاون الإنمائي متعدد الأطراف لسد الفجوات التمويلية للاقتصادات الناشئة بآليات وأدوات منخفضة التكلفة، وأكثر ملاءمة وقدرة على التكيف مع الأزمات العالمية وتداعياتها وآثارها السلبية، وأكثر مرونة في التعامل مع الصدمات الداخلية والخارجية.

وأشار وزير المالية، إلى أن هذا يساهم في تخفيف الضغوط التمويلية الضخمة على موازنات الدول النامية، لا سيما مع تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية، وامتلاك القدرة بشكل أكبر على تلبية الاحتياجات التنموية.

وتطلع "معيط"، إلى دور أكبر للمركز في دعم المسيرة التنموية المصرية؛ بما ينعكس إيجابيًا في جذب المزيد من الاستثمارات؛ تحقيقًا للنمو الاقتصادي المستدام.

ولفت الوزير، إلى أن التمويلات المختلطة من بنوك التنمية متعددة الأطراف، تسهم في تعزيز دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصادات الناشئة، وزيادة مساهماته في الناتج المحلي، بجانب تبني المؤسسات المالية الدولية لمبادرات تمويلية أكثر تحفيزًا للاستثمارات الخاصة في مشروعات المياه والطاقة والصحة والتعليم.

واكد وزير المالية، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتشجيع مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص ليستحوذ على ٧٠٪ من حجم الاقتصاد الوطني.

277a86893b00.jpg
4891846842b4.jpg
53aa9b3041bf.jpg
55d249c9830c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية البنك الإسلامي للتنمية الرياض القطاع الخاص الدول النامية الأزمات العالمية التوترات الجيوسياسية بنوك التنمية متعددة الأطراف المياه الطاقة الصحة التعليم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات