21 مايو 2024 14:47 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أول استثمار تايلاندي.. اقتصادية قناة السويس توقع عقد قطعة أرض لمشروع ملابس جاهزة

توقيع التعاقد
توقيع التعاقد

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، عقد منح حق انتفاع لمساحة 64 ألف متر لمشروع شركة هاي تك التايلاندية للملابس الجاهزة.

ووقع العقد، وليد جمال الدين رئيس الهيئة، والرئيس التنفيذي لشركة هاي تك واصون فيتاناكورن، بحضور القائم بأعمال سفير مملكة تايلاند بمصر ثانابوردى جوثونج.

ويهدف التوقيع الذي يعد أول تعاون بين المنطقة والاستثمارات التايلاندية؛ لإقامة مصنع ملابس رياضية بالمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب (أبو خليفة) بالإسماعيلية، بإجمالي استثمارات تصل إلى 20 مليون دولار، ومن المقرر أن يوفر المصنع 1500 فرصة عمل، ويعد المصنع المقرر إقامته للشركة، أول مصانعها بالشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال "جمال الدين"، إن الشراكة الاستراتيجية بين المنطقة والمملكة التايلاندية هي الأولى من نوعها، ما يعكس نجاح الجهود الترويجية في الفترة الماضية، موضحًا أن المستهدف إقامة مجمع ملابس ومنسوجات عالمين حيث تعد المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب، منطقة واعدة نجحت في جذب استثمارات من دول مختلفة في مجالات متنوعة، على رأسها صناعة المنسوجات والملابس.

اقرأ أيضاً

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادته بإنجاز أول تعاون اقتصادي مشترك بين البلدين، موضحًا أن اختيار الشركة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جاء نتيجة لما تشهده مصر من تطور مؤخرًا على أصعدة كثيرة، لا سيما في ضوء الحوافز التي تقدمها المنطقة الاقتصادية للمستثمرين.

وأشار إلى الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به المنطقة، كمنفذ مهم للمنتجات الآسيوية للأسواق الأوروبية، مضيفًا: "تعمل الشركة على تسريع وتيرة الأعمال بحيث يتم وضع حجر الأساس للمصنع في النصف الثاني من العام الجاري، على أن يبدأ التشغيل في النصف الثاني من عام 2025".

يشار إلى أن شركة "هاي تك" التايلاندية المتخصصة في صناعة الملابس والأقمشة والمنسوجات، هي الصانع الرئيسي لمنتجات الملابس الرياضية لشركتي نايكي وجوردان الأمريكيتين، فضلًا عن عدد من كبرى العلامات التجارية العالمية.

وتدير الشركة 10 مصانع في 4 دول، منهم 7 في تايلاند، و3 مصانع في فيتنام وكمبوديا ولاوس، ويعمل بهذه المصانع أكثر من 14000 عامل، ويبلغ حجم إنتاجها أكثر من 60 مليون قطعة سنويًا، وحجم إيرادات سنوية تزيد عن 220 مليون دولار.

9d5714ff404d.jpg
a93cd3d885b4.jpg
bcaaac89b1df.jpg
eb2eb4f2d77a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الملابس تايلاند قناة السويس وليد جمال الدين الشرق الأوسط ملابس رياضية استثمارات دولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات