17 مايو 2024 03:18 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بمشاركة ”جمال الدين”.. تدشين حجر أساس مصنع شين شينغ لصنع مسبوكات حديد الزهر| صور

تدشين حجر الأساس
تدشين حجر الأساس

شارك وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في تدشين حجر أساس مصنع شين شينغ لصنع مسبوكات حديد الزهر.

ويستهدف المصنع، إنتاج مواسير ضغط عالي من الزهر المرن (من 100 مم إلى 1000 مم)، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 240 ألف طن، على مساحة 270 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 146 مليون دولار، ومن المتوقع أن يوفر المشروع 714 فرصة عمل مباشرة.

جاء ذلك بحضور تشاو ليو تشينج الملحق التجاري لسفارة الصين بالقاهرة، ووي جيان تشينغ المدير العام التنفيذي لشركة تيدا الصين إفريقيا، ويي ماولين رئيس شركة شين شينغ لمواسير حديد الدكتايل، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.

وأكد "جمال الدين"، سعادته بوضع حجر الأساس للمشروع، موضحًا أن اللقاء الأول مع مسئولي الشركة كان خلال الجولة الترويجية لوفد الهيئة بالصين في مايو الماضي، لذا فإن الاحتفال اليوم بوضع حجر الأساس هو مؤشر على الثقة المتبادلة والجدية بشأن التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مجموعة شين شينغ.

وأعلن رئيس الهيئة، أنه سيتم الانتهاء من إنشاء المصنع خلال الربع الأول من عام 2025، مشيرًا إلى أن رئيس الشركة أبدى رغبته في التوسع من خلال مزيد من المشروعات في مجالات أخرى تعمل بها المجموعة مثل صناعة الأدوية.

ولفت "جمال الدين"، إلى أهمية توطين صناعة مواسير الزهر لتقليل الفاتورة الاستيرادية وتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلًا عن التوسع في الأسواق الإقليمية، مثمنًا جهود السفارة الصينية بالقاهرة، وشركة تيدا – مصر في تعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

من جانبه، ذكر الملحق التجاري لسفارة الصين بالقاهرة، أن العام الجاري يشهد الذكرى العاشرة لإقامة العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصيني شي جين بينج.

وأكد الملحق التجاري، أن مصر حققت نجاحًا كبيرًا في التعاون مع الاستثمارات الصينية وفقًا لاستراتيجية الحزام والطريق، لافتًا إلى أن اكتمال هذا المشروع سوف يعطي الثقة لمزيد من الشركات الصينية للاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

من جهته، قال المدير العام التنفيذي لشركة تيدا الصين إفريقيا، إن احتفال اليوم بوضع حجر الأساس يعبر عن مزيد من الفرص التنموية في المستقبل، شاكرًا المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على التعاون والدعم الذي جعل (تيدا – مصر) تستقطب 160 شركة بإجمالي استثمارات أكثر من 2 مليار دولار، وفرت من خلالها 50 ألف فرصة عمل، وأكدت بها على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

فيما صرح رئيس شركة شين شينغ لمواسير حديد الدكتايل، بأن وضع حجر الأساس يعد لحظة فارقة في تاريخ تطور الشركة والتي تعد أكبر شركة في العالم لتصنيع مواسير حديد الدكتايل.

وأوضح رئيس الشركة، أن التواجد بالمنطقة الاقتصادية يمكن الشركة من تقديم خدمات أكبر لعملائها في مصر وشمال إفريقيا، فضلًا توفير العديد من فرص العمل، ودعم التنمية الإقليمية، شاكرًا المنطقة الاقتصادية على الدعم والمساندة.

يشار إلى أنه تم توقيع عقد نقل حق انتفاع مساحة المشروع التي تقع ضمن منطقة تيدا الصناعية، لصالح شركة "شين شينغ" لصناعة مواسير الدكتايل، خلال مارس الماضي.

161c18077c2b.jpg
634df4a37bf4.jpg
70e202a3eba3.jpg
86674e502c6e.jpg
a4f0db261347.jpg
ed896360d0aa.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قناة السويس الصين إفريقيا مصر وليد جمال الدين حديد الزهر القاهرة دولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات