17 مايو 2024 11:51 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بنمو 4% في الطلب العالمي على الصلب خلال 2024

الطلب العالمي على الصلب
الطلب العالمي على الصلب

توقعت شركة " ارسيلور ميتال ArcelorMittal"، ثاني أكبر شركة لصناعة الصلب في العالم، نمو الطلب العالمي على الصلب خارج الصين بنسبة 3-4% هذا العام، بعدما أعلنت الشركة عن البيانات المالية خلال الربع الأول.

وقالت الشركة، في بيان، إن المعنويات الاقتصادية وصلت إلى الحد الأدنى خلال الفترة الماضية، مع انخفاض المخزونات العالمية، خاصة في أوروبا، وبمجرد انتعاش الطلب تدريجيا فمن المتوقع ارتفاع السعر كذلك.

وتعاني صناعة الصلب من ضعف نشاط البناء في أوروبا ومشاكل في قطاع العقارات في الصين أكبر مستهلك ومنتج للمعدن في العالم، وفي الولايات المتحدة، أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى تراجع الطلب.

وقال الاتحاد العالمي للصلب الشهر الماضي إن الطلب على الصلب في أوروبا، والذي يواجه تحديًا بسبب ارتفاع التضخم وتشديد السياسة النقدية، من المتوقع أن يظهر نموًا متواضعًا للغاية هذا العام قبل زيادة متوقعة بنسبة 5.3% في عام 2025.

الأباح المالية للشركة

أكدت الشركة، ومقرها لوكسمبورج، إن أرباحها الأساسية للربع الأول بلغت 1.96 مليار دولار، وهو أعلى من متوسط التوقعات في استطلاع للشركة البالغ 1.81 مليار دولار، ولكنه أقل من العام السابق.

وقالت إن نمو الأرباح في هذا الربع كان مدفوعًا في المقام الأول بتحسن النتائج في أمريكا الشمالية والبرازيل وأوروبا والهند ومن مشاريعها المشتركة، يقابله انخفاض نتائج قطاع التعدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب العالمي على الصلب الصلب الخام سعر الحديد اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات