20 يوليو 2024 12:39 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجموعة إماراتية ترصد 500 مليون درهم للاستثمار في إدارة المخلفات بمصررئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةالسعودية وصندوق النقد الدولي يبحثان أوجه التعاون المشتركوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالصربيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بشأن الليثيومتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاويات
اقتصاد

”التعاون الدولي” تبحث كيفية استفادة القطاع الخاص من خدمات ”تمويل الصادرات البريطانية”

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، المدير الإقليمي لإفريقيا بوكالة تمويل الصادرات البريطانية فرانسوا بانيتير.

جاء اللقاء، بحضور محمد سعد رئيس مكتب مصر والجزائر، وذلك في إطار العلاقات المصرية البريطانية المشتركة وجهود تحقيق التنمية المستدامة من خلال برامج التعاون الإنمائي.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة، والتي انعكست على العديد من مجالات التنمية، والتطور المستمر للعلاقات تحت مظلة البيان المشترك لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الذي تم إعلانه عام 2020.

وناقش الاجتماع، التعاون المشترك مع الجانب البريطاني في تمويل العديد من مشروعات البنية التحتية من بينها مشروع قطار المونوريل خطي 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية.

وأكد الجانبان، أهمية زيادة مجالات التعاون في القطاعات ذات الأولوية، لاسيما الطاقة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتطرق اللقاء، إلى الدور الذي تقوم به وكالة تمويل الصادرات البريطانية لدعم القطاع الخاص عبر الخدمات المختلفة، وتم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل بالتنسيق بين الوزارة والوكالة في حضور شركات القطاع الخاص والغرف التجارية لمناقشة كيفية التعاون.

وأشارت "المشاط"، إلى إطلاق منصة "حافز" للدعم المالي والفني، وتعد المنصة الأولى من نوعها التي تعمل على الربط بين أكثر من 75 خدمة مالية وغير مالية متاحة عبر شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والقطاع الخاص ومجتمع الأعمال على مستوى مختلف أنواع الشركات.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية تحت مظلة منصة "حافز".

في سياق آخر، أشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى الإجراءات المستمرة لتنفيذ مشروعات المنصة الوطنية لبرنامج "نُوَفِّي" محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة، التي تعمل على تعزيز التحول الأخضر عبر مجموعة من المشروعات في مجالات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية، اتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي الشركات التنمية القطاع الخاص الطاقة الغذاء المياه نوفي مصر المملكة المتحدة المونوريل العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات