15 يوليو 2024 00:15 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يتراجع بشكل طفيف مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

أسعار النفط
أسعار النفط

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث أظهرت بيانات الصناعة تراكمًا في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، في حين لم تنجح محاولات الولايات المتحدة لشراء النفط في تعزيز الأسعار.

وقالت مصادر بالسوق، نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي، إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 509 آلاف برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو، في حين يترقب المتداولون البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم.

وفي الوقت نفسه، أدت الآمال بوقف إطلاق النار في غزة إلى الضغط على أسعار النفط في الجلسات الأخيرة، حيث قال بعض المحللين إن علاوة المخاطرة على النفط انخفضت جنبًا إلى جنب مع العوامل الأخرى.

على الجانب الآخر، أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، أنها تسعى لشراء ما يصل إلى 3.3 ملايين برميل من النفط الخام خلال أكتوبر لاحتياطي البترول الاستراتيجي، بعد أن أدى ارتفاع أسعار النفط إلى إلغاء الوكالة عرضًا مماثل، الشهر الماضي على أساس أنه لم يكن يحقق أفضل المصالح لدافعي الضرائب.

وكان ارتفاع الدولار من بين العوامل المساهمة في تراجع أسعار النفط اليوم، حيث زاد المؤشر الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.14% إلى 105.56 نقطة.

أسعار النفط الخام

على صعيد التعاملات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.36% إلى 82.86 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا، أو 0.32% إلى 78.13 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات