8 مايو 2024 12:28 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط الخام بعد انخفاض كبير في المخزونات الأمريكية

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد ظهور بيانات المخزونات الأمريكية، التي زادت من مخاوف المستثمرين بشأن الإمدادات.

أسعار النفط اليوم

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.11% إلى 88.12 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.08% إلى 82.90 دولار للبرميل وقت نشر الخبر.

وخسرت العقود الآجلة للخامان القياسيان أقل من 1% في الجلسة السابقة، حيث تراجعت أسعار النفط عن أعلى مستوياتها الأخيرة فوق 90 دولارًا للبرميل مع انحسار المخاطر الجيوسياسية في المنطقة، ومع ذلك لا تزال مرتفعة هذا العام بنحو 15% بدعم من قيود العرض التي فرضها تحالف أوبك بلس والتوترات في الشرق الأوسط.

مخزونات النفط الأمريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام تراجعت بمقدار أكبر من المتوقع قدره 6.4 مليون برميل إلى 453.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أبريل مقارنة بتوقعات في استطلاع أجرته رويترز بزيادة قدرها 825 ألف برميل.

كما أظهرت الولايات المتحدة علامات على تراجع النشاط التجاري، مع انخفاض مؤشر مديري المشتريات المركب الصادر عن ستاندرد آند بورز العالمية، الذي يقيس نشاط قطاعي التصنيع والخدمات، إلى أدنى مستوى له في 4 أشهر عند 50.9 نقطة في أبريل الماضي من 52.1 نقطة في مارس.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي وبيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي لشهر مارس المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع، والتي ستكون حاسمة في تقييم اتجاه معدلات الفائدة الأميركية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس مخزونات النفط الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات