14 يوليو 2024 22:50 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد أكبر انخفاض أسبوعي.. أسعار النفط الخام تعاود الصعود في تعاملات الإثنين

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام، خلال التعاملات المبكرة لليوم الإثنين، بعد أن رفعت المملكة العربية السعودية أسعار النفط الخام لشهر يونيو لمعظم المناطق، ومع ظهور احتمالات ضئيلة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما جدد المخاوف من أن الصراع بين إسرائيل وحماس قد يتسع في المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، ظل نشاط الخدمات في المنطقة التوسعية للشهر السادس عشر على التوالي، في حين تسارع نمو الطلبيات الجديدة وارتفعت معنويات الأعمال بقوة، مما عزز الآمال في حدوث انتعاش اقتصادي مستدام.

وفي علامة على احتمال تقلص الإمدادات، خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للأسبوع الثاني على التوالي الأسبوع الماضي، وقالت شركة بيكر هيوز في تقرير يوم الجمعة إن عدد منصات النفط انخفض بمقدار سبعة إلى 499، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ نوفمبر 2023.

وكانت المملكة العربية السعودية قد رفعت أسعار البيع الرسمية لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط في يونيو، مما يشير إلى توقعات الطلب القوي هذا الصيف.

أسعار النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا، بما يعادل 0.4%، إلى 83.30 دولار للبرميل، في حين بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.45 دولار للبرميل، مرتفعة 34 سنتا، أو 0.4%.

وفي الأسبوع الماضي، مني كلا العقدين الآجلين بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، مع تراجع برنت أكثر من 7% وخام غرب تكساس الوسيط 6.8%، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برت سعر خام غرب تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات