16 مايو 2024 03:22 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تتراجع 1% بمستهل تداولات الأسبوع

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين لتبدد مكاسبها التي حققتها في جلسة الجمعة، وسط تصاعد محادثات السلام بين إسرائيل وحماس في القاهرة، بجانب انحسار المخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

أسعار النفط الخام

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بما يصل إلى دولار أو ما يعادل 1.1% إلى 88.50 دولار للبرميل وقت نشر الخبر.

ونزلت العقود ة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) 84 سنتًا، أو 1%، إلى 83.01 دولار للبرميل.

التوترات في الشرق الأوسط

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يوم السبت، إن التوغل المزمع في رفح قد يتم تأجيله في حالة التوصل إلى اتفاق يتضمن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، في حين أضاف متحدث باسم البيت الأبيض بأن إسرائيل وافقت على الاستماع إلى مخاوف الولايات المتحدة بشأن الآثار الإنسانية للغزو المحتمل.

من جانبه قال محلل السوق في IG، توني سيكامورن إن الجهود المكثفة للتوسط في وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس أدت إلى تخفيف التوترات الجيوسياسية وساهمت في الافتتاح الضعيف يوم الاثنين.

التضخم في الولايات المتحدة

وفي الولايات المتحدة، أظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 2.7% في 12 شهرًا حتى مارس، وهو ما يتجاوز هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وكان من شأن انخفاض التضخم أن يزيد من احتمالية خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي من شأنه أن يحفز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وارتفع الدولار وسط توقعات برفع أسعار الفائدة على المدى الطويل، ويزيد الدولار القوي من تكلفة النفط بالنسبة لأولئك الذين يحملون عملات أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر النفط التوترات بالشرق الأوسط إسرائيل إيران حماس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات