24 يوليو 2024 20:57 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
بنوك

مصر تستضيف الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار عام 2027

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن فوز مصر بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك لعام 2027، بعد موافقة مجلس المحافظين.

وقالت "المشاط"، في بيان لها اليوم الجمعة، إت اختيار مصر لتنظيم تلك الفاعلية المهمة يعود إلى الدور الاستراتيجي الذي تمثله في البنك، لاسيما وأن مصر واحدة من أوائل الدول المؤسسة له، وتعد واحدة من أكبر دول العمليات على مستوى العالم.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن مصر من أكثر الدول تعاونًا مع البنك حيث نجحت منذ 2012 في الوصول بمحفظة التعاون مع البنك لأكثر من 12 مليار يورو، مثلت دعمًا هائلًا للاقتصاد المصري، ودافعًا قويًا للقطاع الخاص، حيث وجه أكثر من 80% من هذه التمويلات للقطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وأوضحت الوزيرة، أن فوز مصر باستضافة نسخة عام 2027 من الاجتماعات، يعود إلى نجاحها في تنظيم فعاليات دولية عدة على أعلى المستويات، ودورها في دعم التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، وعلاقتها المحورية مع مختلف شركاء التنمية.

وذكرت: "تمكننا خلال الأعوام القليلة الماضية من تنظيم عدد هائل من الفاعليات الدولية ومنها منتدى التعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt ICF في نسخه المتعددة، والاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي في مايو 2023، فضلًا عن التنظيم المشرف لمؤتمر المناخ Cop27، كما تستضيف مصر الاجتماعات السنوية للمؤسسات والهيئات المالية العربية خلال مايو الجاري".

ولفتت "المشاط"، إلى أن مصر باعتبارها البوابة الرئيسية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بصفة عامة، فإن اختيارها لعقد الاجتماعات يتماشى بقوة مع استراتيجية البنك للتوسع في إفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط، وضم دول جديدة من بينها العراق وبنين.

وشددت وزيرة التعاون الدولي، على أن مصر تحرص بكل قوة على تفعيل التعاون الإقليمي في المنطقة وتنفيذ خطط التعاون "جنوب-جنوب" لاسيما مع قارة إفريقيا، منوهة إلى أن مصر تحرص على تنظيم الاجتماعات في أفضل صورة مستفيدة من خبراتها التنظيمية السابقة للفاعليات الدولية.

يشار إلى أن وزيرة التعاون الدولي، شاركت في الاجتماعات السنوية للبنك لإعادة الإعمار والتنمية بصفتها محافظ مصر لدى البنك، كما تولت منصب نائب رئيس مجلس المحافظين في الاجتماعات الحالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يورو القطاع الخاص الشرق الأوسط إفريقيا العراق بنين الاقتصاد التنمية cop27
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات