14 يوليو 2024 13:57 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للغاز الأمريكي ترتفع 3% في نهاية تعاملات الأسبوع

أسواق للمعلومات

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، بنحو 3% إلى أعلى مستوى في 16 أسبوعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع زيادة في كمية غاز التغذية لمصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال، والعودة المتوقعة لمصنع فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال في تكساس إلى الخدمة الكاملة بعد فترة وجيزة.

ويتوقع المحللون، أن تكون مخزونات الغاز أعلى بنحو 29% من المستويات الطبيعية لهذا الوقت من العام، بحسب رويترز.

على صعيد الإمدادات، صرحت شركة ""LSEG" المالية، بأن إنتاج الغاز في الولايات الأمريكية الثماني والأربعون، انخفض إلى متوسط 97.2 مليار قدم مكعب يوميًا حتى الآن في مايو، انخفاضًا من 98.2 مليار قدم مكعب يوميًا في أبريل، ويقارن ذلك مع مستوى قياسي شهري بلغ 105.5 مليارات قدم مكعبة يوميا في ديسمبر الماضي.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يظل الطقس في الولايات الـ 48 السفلى أكثر دفئًا في الغالب من المعتاد حتى الأول من يونيو.

في حين توقعت الشركة، أن يرتفع الطلب على الغاز في الولايات المتحدة، بما في ذلك الصادرات، من 92.3 مليار قدم مكعبة يوميًا هذا الأسبوع، إلى حوالي 93 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الأسبوعين المقبلين.

كما انتعشت تدفقات الغاز، إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال السبعة الكبرى في الولايات المتحدة، من متوسط 11.9 مليار قدم مكعبة يوميًا في أبريل، إلى 12.7 مليار قدم مكعبة يوميًا حتى الآن في مايو، مع عودة محطة فريبورت البالغة طاقتها 2.1 مليار قدم مكعبة يوميا في تكساس إلى الخدمة الكاملة.

أسعار الغاز الأمريكي

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يونيو المقبل، في بورصة نيويورك التجارية بنسبة 3% إلى 2.569 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الأمريكي العقود الآجلة للغاز الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات