24 يوليو 2024 22:00 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
اقتصاد

40% منها صينية

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تجذب استثمارات 6 مليارات دولار خلال عامين

وليد جمال الدين
وليد جمال الدين

قال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين مصر والصين، ودعم القيادة السياسية انعكس على الشراكة الاستراتيجية الفاعلة التي تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

جاء ذلك، خلال استقباله، اليوم الجمعة، وفدًا صينيًا رفيع المستوى من مدينة تيانجين.

وأوضح "جمال الدين"، أن نجاح التعاون مع المطور الصناعي "تيدا -مصر" هو نقطة الانطلاق التي شيدت جسور من الثقة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الصينية، والتي نرى ثمارها اليوم.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن الهيئة نجحت خلال عامين في جذب 128 مشروعًا بقيمة 6 مليارات دولار تمثل الاستثمارات الصينية 40% منها، مضيفًا: "يمتد هذا النجاح عبر توسعات المطور الصناعي تيدا، وتعمل الهيئة على تقديم كافة أنواع الدعم لها لجذب مزيد من الاستثمارات، وهناك طموح متعلق بوصول عدد الشركات الصينية بالمنطقة الاقتصادية إلى 1000 شركة حتى عام 2030".

من جانبه، ذكر نائب عمدة الحكومة الشعبية بتيانجين شيه يوان، أن هذا العام يصادف مرور 10 سنوات على الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، ومشروع منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري "تيدا" في مصر يعد مشروعًا تاريخيًا، ويقدم نموذجاً للتعاون الصيني الإفريقي في بناء مبادرة الحزام والطريق، حيث حققت المنطقة تنمية شاملة وكثافة استثمارية.

وأوصى المسؤول الصيني، الشركات الصينية بالتوسع داخل مصر والجمع بين الخصائص الصناعية للبلدين".

بينما صرح رئيس مجلس إدارة شركة تيدا القابضة، بأن المنطقة تعد جسرًا يربط بين الاستراتيجيات الوطنية للبلدين، وحققت الشراكة خلال السنوات الأخيرة قفزة تنموية، لافتًا إلى أن التعاون مع المؤسسات المصرية عبر (تيدا – مصر) يظهر مشهدًا نابضًا بالحياة.

وأجرى الوفد الصيني رفيع المستوى، جولات تفقدية تضمنت مصنع جوشي ومصنع يانجيانج داخل نطاق منطقة "تيدا – مصر"، فضلًا عن زيارة ميناء السخنة من أجل الوقوف على أهم أعمال التطوير الرامية إلى جعله أهم ميناء على البحر الأحمر.

34f2511eb60f.jpg
4fa9592a4e95.jpg
8cb2310a246d.jpg
a173fd930dd1.jpg
a86d3c4cd768.jpg
abe96aed3f6c.jpg
ea213e56c4b0.jpg
eab7c907a202.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وليد جمال الدين قناة السويس الصين مصر تيدا العين السخنة البحر الأحمر الشركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات