14 يوليو 2024 08:26 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية ثانيًا.. روسيا تظل المورد الرئيسي للنفط إلى الصين خلال أبريل الماضي

السعودية ثانيًا.. روسيا تظل المورد الرئيسي للنفط إلى الصين خلال أبريل
السعودية ثانيًا.. روسيا تظل المورد الرئيسي للنفط إلى الصين خلال أبريل

أظهرت بيانات الجمارك الصيني اليوم الاثنين، أن روسيا كانت هي المورد الرئيسي للنفط إلى الصين خلال شهر أبريل الماضي للشهر الثاني على التوالي، مع ارتفاع أحجام الشحنات بنسبة 30% في المتوسط، واستمرار ش كات التكرير الصينية في الاستفادة من أسعار الخام الروسي المنخفض.

وبلغت واردات الصين من النفط الخام من روسيا، والتي تشمل الإمدادات المرسلة عبر خطوط الأنابيب والبحر، 9.26 مليون طن متري الشهر الماضي، أو 2.25 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات الإدارة العامة للجمارك التي نقلتها رويترز.

ويقل ذلك عن مستوى مارس البالغ 2.55 مليون برميل يوميا والمستوى القياسي المسجل في يونيو 2023 البالغ 2.56 مليون برميل يوميا.

وارتفعت الواردات منذ بداية العام من روسيا 17% مقارنة بها قبل عام إلى 37.79 مليون طن، أو نحو 2.28 مليون برميل يوميا، لتشكل 21% من إجمالي واردات أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وبلغت الواردات من السعودية، التي كانت آخر أكبر مورد للصين في أبريل 2023، 6.34 مليون طن، أو 1.54 مليون برميل يوميا، بانخفاض 25% عن العام السابق.

واستقرت الواردات من ماليزيا، وهى مركز رئيسي لنقل النفط من إيران وفنزويلا ورابع أكبر مصدر للواردات، إلى حد كبير على أساس سنوي عند حوالي 980 ألف برميل يوميا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الصين من النفط واردات النفط الروسي موسكو واردات الصين من النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات