20 يوليو 2024 12:04 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةالسعودية وصندوق النقد الدولي يبحثان أوجه التعاون المشتركوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالصربيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بشأن الليثيومتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاوياتارتفاع منصات التنقيب عن الغاز في أمريكا لأعلى مستوى خلال 12 أسبوعًا
طاقة ومعادن

أوكرانيا تعتزم استيراد كمية كبيرة من الكهرباء اليوم الأربعاء

واردات الكهرباء
واردات الكهرباء

صرحت وزارة الطاقة الأوكرانية إنها تخطط لارتفاع قياسي في واردات الكهرباء، اليوم الأربعاء، بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية للطاقة نتيجة الضربات الروسية الأخيرة على نظام الطاقة لديها، محذرة من أنه قد يظل هناك نقص في الطاقة خلال مساء هذا اليوم وصباح غد الخميس.

ومن المتوقع أن ترتفع الواردات إلى 23692 ميجاوات/ساعة اليوم الأربعاء، مقابل المستوى القياسي السابق البالغ 21072 ميجاوات/ساعة يوم الثلاثاء و19484 ميجاوات/ساعة يوم الإثنين.

وأوضحت الوزارة في بيان: " اليوم، تم بالفعل توفير إمدادات الكهرباء الطارئة من بولندا ورومانيا وسلوفاكيا بناء على طلب أوكرانيا، ومن المتوقع أيضًا تقديم المساعدة الطارئة خلال النهار".

الهجمات الروسية على محطات الطاقة

كثفت روسيا من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار على قطاع الطاقة في أوكرانيا منذ مارس الماضي، مما تسببت في أضرار جسيمة وانقطاع التيار الكهربائي في العديد من المناطق.

من جانبه، قال وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، إن الهجمات تسببت في أضرار بأكثر من مليار دولار للقطاع، وأدت إلى خسارة 8000 ميجاوات في الساعة من قدرة التوليد من نظام الطاقة.

وأعلنت أكبر شركة طاقة خاصة في أوكرانيا " DTEK" هذا الأسبوع، أنها فقدت حوالي 90% من قدرتها على توليد الطاقة بسبب الهجمات الصاروخية الروسية في الأسابيع الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الكهرباء أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية كييف موسكو نظام الطاقة الأوكراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات