14 يوليو 2024 14:02 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار البنزين في أمريكا قبل عطلة يوم الذكرى 1% على أساس سنوي

أسعار البنزين في الولايات المتحدة
أسعار البنزين في الولايات المتحدة

قالت إدارة معلومات الطاقة الخميس، إن أسعار البنزين تشهد ارتفاعًا في الولايات المتحدة منذ بداية العام بسبب زيادة أسعار النفط الخام، وتعطل مصافي التكرير، والصيانة الروتينية التي تمت في وقت أبكر من المعتاد، والتحول الموسمي إلى البنزين الصيفي الأكثر تكلفة.

وبحسب التقرير المنشور على الموقع الرسمي للإدارة، بلغ متوسط سعر التجزئة للبنزين العادي 3.58 دولار للجالون في أمريكا يوم الاثنين السابق لعطلة يوم الذكرى والموافق 20 مايو، وهو أعلى بنسبة 1% عما كان عليه في نفس الوقت من العام الماضي، نقلًا عن أرقام

وعلى الساحل الشرقي، الذي يشهد أكبر طلب على البنزين، بلغ متوسط أسعار البنزين بالتجزئة 3.48 دولار للجالون، بانخفاض أقل من 1% عن عام 2023، لكن بعد التعديل وفقًا للتضخم، فإن متوسط أسعار البنزين بالتجزئة في أمريكا إجمالًا، سيكون أقل بنسبة 2% على أساس سنوي.

ومع خطط خفض إنتاج "أوبك+" الطوعية، والتي فرضت ضغوطًا تصاعدية على أسعار النفط الخام، شكّلت الأسعار 56% من تكلفة إنتاج جالون من البنزين في مارس، وارتفع سعر خام برنت بنسبة 20% من 76 دولارًا للبرميل في 2 يناير إلى أعلى مستوى له مؤخرًا عند 91 دولارًا للبرميل في 5 أبريل.

وقالت الإدارة، إنه على مدى الأسابيع الخمسة الماضية، خفت حدة التوترات في الشرق الأوسط إلى حد ما، وزاد نشاط المصافي، مما ساهم في انخفاض متوسط أسعار البنزين بالتجزئة، ومع ذلك، فإن الأحداث الجارية لديها القدرة على تغيير ظروف السوق بسرعة وإضافة عدم اليقين إلى التوقعات.

وتتوقع جمعية السيارات الأمريكية أن يسافر 38.4 مليون شخص بالسيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى، بزيادة قدرها 4% مقارنة بالعام الماضي، وما يقرب من 2% أكثر مما كانت عليه في عام 2019.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار البنزين في الولايات المتحدة أسعار البنزين الولايات المتحدة إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات