25 يوليو 2024 16:13 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تواصل الارتفاع عقب حادث وفاة الرئيس الإيراني

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

واصلت أسعار النفط الخام تحقيق المكاسب لترتفع بمستهل تعاملات الأسبوع الجاري، اليوم الاثنين 20 مايو، عقب وفاة الرئيس الإيراني في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

وقال رئيس استراتيجية السلع في آي إن جي وارن باترسون، "لا تزال سوق النفط محصورة في نطاق محدود إلى حد كبير ودون أي محفز جديد، سيتعين علينا الانتظار على الأرجح حتى تتضح الصورة فيما يتعلق بسياسة إنتاج أوبك+ من أجل الخروج من هذا النطاق".

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، في الأول من يونيو.

واستغلت الحكومة الأمريكية الانخفاض الأخير في أسعار النفط، واشترت 3.3 مليون برميل من النفط بسعر 79.38 دولار للبرميل للمساعدة في إعادة ملء احتياطيها النفطي الاستراتيجي بعد عملية بيع ضخمة من المخزون في عام 2022.

ودعمت سوق النفط الأسبوع الماضي البيانات المتعلقة بتراجع حدة التضخم في الولايات المتحدة، ما عزز التوقعات بخفض معدلات الفائدة، وهو ما قد يقلل من قيمة الدولار ويقلص سعر النفط بالنسبة إلى حاملي العملات الأخرى.

أسعار النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتًا بما يعادل 0.3% إلى 84.24 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتًا بما يعادل 0.2% إلى 80.21 دولار للبرميل.

وأنهى برنت الأسبوع السابق مرتفعًا بنحو 1%، وهو أول مكسب أسبوعي له في 3 أسابيع، في حين ارتفع خام غرب تكساس 2% بفضل تحسن المؤشرات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكي النفط في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مخزونات النفط الأمريكية الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات