20 يوليو 2024 11:43 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي يلتقي رؤساء كبرى الشركات الصينية خلال زيارته المرتقبة إلى بكين

أرشيفية
أرشيفية

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الصينية بكين، تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جينبينج"، حيث يلتقي الرئيسان، كما يعقد الرئيس السيسي لقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية.

وستتم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنًا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وستشمل المباحثات، مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

كما يلتقي الرئيس السيسي، برؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث ستتم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

اقرأ أيضاً

وتتضمن الزيارة، حضور الرئيس السيسي، الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم ٣٠ مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس الصيني مصر الصين الاستثمار الأجنبي المباشر القطاع الخاص غزة الصناعة التكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات