28 فبراير 2024 20:43 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولارصادرات أوروبا الزراعية للصين ترتفع بشكل ملحوظ خلال عام 2023إنتاج العالم من الصلب الخام يتراجع 1.6% في يناير الماضي”الداخلية” تكشف قضية غسل أموال متحصلة من الاتجار في العملة بقيمة 100 مليون جنيهالحوار الاقتصادي يبحث كيفية رفع كفاءة الاستثمارات العامة والسلعية
أخبار السلع أخبار عالمية

عقود القمح الأوروبية تسجل أعلى مستوى في 7 سنوات ونصف في أعقاب ضريبة روسية على الصادرات..

صورة أرشيفية - القمح
صورة أرشيفية - القمح

قفزت العقود الآجلة للقمح الأوروبي في بورصة يورونكست إلى أعلى مستوى في سبع سنوات ونصف يوم الاثنين مع تزايد الضبابية بشأن الإمدادات المتاحة بسبب خطط روسيا لفرض ضريبة على الصادرات.

ولقيت الأسعار دعما أيضا من أنباء بأن الجزائر، أكبر مشتر للقمح من الاتحاد الأوروبي، ستصدر مناقصة جديدة لاستيراد القمح هذا الأسبوع.

وارتفعت عقود مارس في بورصة يورونكست، ومقرها باريس، 4.75 يورو، أو 1.8%، لتسجل عند التسوية 235.75 يورو (284.62 دولار) للطن.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، وصلت الأسعار إلى 236.00 يورو، وهو الأعلى منذ مايو 2013، لكنها واجهت مقاومة عند ذلك المستوى.

ولم تكن هناك تعاملات في بورصة شيكاغو للقمح، وهي المؤشر القياسي العالمي، بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة.

وقالت روسيا يوم الجمعة إنها ستفرض ضريبة على صادرات القمح قدرها 50 يورو للطن من أول مارس إلى الثلاثين من يونيو، وهو ما يرفع ضريبة مبدئية قدرها 25 يورو سيبدأ تطبيقها من 15 فبراير، في أحدث مساعيها لتهدئة أسعار الغذاء المحلية.

(الدولار = 0.8283 يورو)

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار العملات بورصة السلع القمح أسعار القمح أسعار القمح عالميا العقود الآجلة للقمح الأوروبي بورصة يورونكست
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات