3 مارس 2024 07:04 22 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

العقود الآجلة للذرة والصويا والقمح تقفز إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات بعد أن خفضت وزارة الزراعة الأمريكية توقعات العرض بالأمس..

صورة أرشيفية - الحبوب
صورة أرشيفية - الحبوب

قفزت الذرة في بورصة شيكاغو بنسبة 4% لتصل إلى أعلى مستوىياتها في 7 سنوات ونصف، كما ارتفع فول الصويا إلى أعلى مستوياته منذ يونيو 2014 بعد تقرير وزارة الزراعة الامريكية الصادر أمس في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، حيث جاء التقرير بتوقعات منخفضة للإمدادات العالمية، كما ارتفع القمح ليصل إلى أعلى مستوياته منذ 2014.

جاءت تقديرات العرض والطلب على الزراعة العالمية لشهر يناير صعودية بشكل واضح لأسواق المحاصيل الصفية.

قالت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) إن إمدادات فول الصويا والذرة الأمريكية في سبتمبر ستكون أقل من التوقعات السابقة بسبب انخفاض تقديرات محصول الخريف الماضي، ستؤدي مراجعات المحاصيل إلى تكثيف المخاوف من حدوث نقص في عام 2021 ، بعد أن حاولت الحكومات حجز إمدادات غذائية إضافية وسط جائحة COVID-19 الذي عطل سلاسل التوريد العالمية وقلص المخزونات الأمريكية.

قدرت الوزارة حصاد الذرة في الولايات المتحدة لعام 2020 عند 14.182 مليار بوشل بناءً على متوسط انتاجية بلغ 172.0 بوشل للفدان وجاء إنتاج فول الصويا عند 4.135 مليار بوشل لمتوسط انتاجية بلغ 50.2 بوشل للفدان، كانت جميعها أقل من متوسط توقعات التجارة ، لا سيما في حالة الذرة.

كما توقعت وزارة الزراعة الأمريكية أيضًا إمدادات الذرة والقمح في نهاية الموسم أقل من تقديرات التجارة ، وأكدت مخاوف المستثمرين بشأن ضيق مخزون فول الصويا في الولايات المتحدة في سبع سنوات، كما خفضت توقعاتها للمحاصيل القادمة في بلدان التصدير الرئيسية البرازيل والأرجنتين، بالاضافة الي فرض الارجنتين قيوداً تصديرية علي الذرة بلغت نحو 30 الف طن فقط في اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق لللمعلومات بورصة السلع الحبوب الذرة القمح الصويا بورصة شيكاغو فول الصويا الذرة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات