16 أبريل 2024 03:28 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأسعار العالمية تقفز بسعر السكر إلى 7500 جنيهاً للطن..

أسعار السكر العالمية
أسعار السكر العالمية

لعبت الإرتفاعات العالمية فى أسعار السكر دوراً محورياً فى صعود الأسعار على المستوى المحلى، حيث قفز سعر الطن بنحو 800 جنيها ليصل إلى 7500 جنيه، مقابل 6700 جنيها خلال العام الماضي.

قالت " أسواق للمعلومات" أن سعر الطن المتري للسكر يصل إلى 446.2 دولار للعقود الآجلة، بدعم من عودة إعادة فتح الاقتصادات وطرح لقاحات كورونا، تلك التى أدت إلى إنتعاش أكبر للطلب على السكر بالتزامن مع تعرض الإنتاج في البرازيل والاتحاد الأوروبي وتايلاند للضغط، ما أدى إلى ارتفاع العقود الآجلة للسكر المتداولة في نيويورك بأكثر من 70% من أدنى مستوى له في إبريل الماضي.

أضافت "أسواق" أن المساحات المنزرعة في أوروبا متراجعة مقارنة بالعام الماضي، نظرًا لتهاوي أسعار السكر في 2020 مع انخفاض الطلب نتيجة تداعيات فيروس كورونا، وهو ما رفع الأسعار عالمياً.

أشارت أسواق إلى ان هناك أمرين من ضمن العوامل التي ساهمت في زيادة أسعار السكر في السوق المحلي أولهم أسعار توريد البنجر في بداية موسم الإنتاج الشهر المقبل، إضافة إلى قرار الحكومة بشأن الاستمرار في حظر تصدير السكر أم لا بعد نهاية المهلة الحالية في مارس المقبل.

ويبلغ حجم استهلاك مصر من السكر بين 3 و3.2 مليون طن سنوياً منها 2.4 مليون طن إنتاج محلي، ويتم تعويض الفارق من الاستيراد، بحسب ما قاله وزير التموين علي المصيلحي في بيان سابق.

وتزرع مصر بنجر السكر في شهري أغسطس وسبتمبر وتحصده في شهري مارس وأبريل، فيما يزرع قصب السكر في فصلي الربيع والخريف، وتستغرق زراعته 12 شهرًا قبل الحصاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع أسعار السكر العقود الأجلة للسكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات