19 مايو 2024 20:02 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا توافق على زيادة ضريبة صادرات القمح والحبوب الأخرى اعتباراً من أول مارس..

زيادة ضريبة صادرات القمح
زيادة ضريبة صادرات القمح


وقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين مرسوماً لزيادة رسوم صادرات القمح، اعتباراً من بداية شهر مارس المقبل؛ وذلك لتثبيت أسعار هذه المنتجات في السوق المحلية.

وأوضحت وسائل إعلام روسية - اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان الحكومة الروسية- أن المرسوم ينص على زيادة رسوم صادرات القمح ضمن الحصة المسموح بتصديرها إلى 50 يورو (61 دولارا) للطن بدءا من أول مارس إلى 30 يونيو مقارنة مع ضريبة محددة عند 25 يورو للطن في الفترة من 15 فبراير إلى أول مارس. وجرى تحديد ضريبة تصدير للشعير والذرة عند عشرة يورو للطن و15 يورو للطن على الترتيب في الفترة من 15 مارس إلى 30 يونيو.

وروسيا أحد أكبر مصدري القمح في العالم. وقفزت أسعار القمح العالمية بعد اقتراح زيادة الضريبة الذي أعلنه مسؤولون روس أولاً في وقت سابق من الشهر الجاري بفعل توقعات بأن ذلك قد يجعل المشترين يفضلون القمح من دول أخرى.

والخطوة تشديد لتدابير تهدف لتحقيق استقرار في أسعار الحبوب دشنتها الحكومة في ديسمبر. وقال نائب وزير الاقتصاد فلاديمير إيليتشيوف إن الأسعار في سوق الحبوب المحلية تتعرض لضغوط من الأسعار العالمية الآخذة في الارتفاع.

وقال إن موسكو ستواصل مراقبة الوضع وجاهزة لإجراء المزيد من التعديلات في آلية تنظيم صادرات الحبوب إذا اقتضت الضرورة.

يُذكر أنه في نهاية ديسمبر الماضي، أعلنت الحكومة الروسية عن حزمة من الإجراءات بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية في روسيا، حيث تم وضع حصص محددة لتصدير القمح والشعير والذرة، منها تصدير 17.5 مليون طن في الفترة من 15 فبراير المقبل وحتى 30 يونيو القادم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع بورصات عالمية ضريبة تصدير القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات