19 أبريل 2024 23:09 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي في 10 أشهر خلال 2020..

صورة أرشيفية - زيت النخيل
صورة أرشيفية - زيت النخيل

سجلت العقود الآجلة للنخيل الماليزي أعلى مستوى لها في 10 أشهر خلال جلسة اليوم الأربعاء ، مدفوعة بتوقعات بانخفاض مخزونات أكتوبر وانخفاض الإنتاج ، على الرغم من أن التعاملات العالمية المتقلبة قبل نتائج الانتخابات الأمريكية حدت من المكاسب.

ارتفع عقد زيت النخيل تسليم يناير في بورصة المشتقات الماليزية 60 رينجيت ، أي بنسبة 1.95% ، ليصل إلى 3130 رينجت ما يعادل (751.86 دولارًا) للطن ، وهو أعلى مستوى منذ 13 يناير.

وتشير التوقعات إلى أن إنتاج النخيل الماليزي في أكتوبر انخفض على الأرجح بنسبة 6% عن الشهر السابق، بينما شهدت المخزونات انخفاضًا بنسبة 8% ، حيث أعاقت قيود COVID-19 ونقص العمالة الحصاد.

كما تقلصت الإمدادات في أكبر دول جنوب شرق آسيا المنتجة بسبب الطقس الرطب الناجم عن ظاهرة لا نينا.

قالت شركة Definitive لأبحاث السلع، إنه من المتوقع أن تستمر موجة لا نينا المعتدلة إلى القوية من ديسمبر إلى فبراير ، ومن المتوقع أن تصل الرياح الموسمية الشمالية الشرقية إلى ماليزيا في نوفمبر.

وأضافت : " من المرجح أن يكون الطقس الرطب مفيدًا بشكل عام لأشجار النخيل ، إلا أن العواصف الرعدية الموضعية قد تطيل مخاوف الفيضانات ، مما يستدعي الانتباه ."

في غضون ذلك ، أظهرت بيانات رسمية من الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء ، أن واردات زيت النخيل إلى الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في موسم 2020/21 بلغت 2.05 مليون طن ، بزيادة 2٪ عن الشهر الماضي.

انحرفت أسواق الأسهم إلى الأعلى في التعاملات الآسيوية الجامحة حيث أثبتت نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية أنها أقرب بكثير مما توقعته استطلاعات الرأي ، مما ترك النتيجة موضع شك عميق.

 

أسعار عقود زيت الصويا في بورصة داليان..

وعلي الجانب الآخر، ارتفعت عقود زيت الصويا في بورصة داليان الصينية بنسبة 2% ، بينما ارتفع عقد زيت النخيل 2.4% ، بينما ارتفعت أسعار زيت الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.4%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل ماليزيا العقود الآجلة بورصة المشتقات الماليزية الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات