28 مايو 2024 09:59 20 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فول الصويا يقترب من أعلى مستوياته في عامين بفضل الطلب الصيني القوي مع تراجع أسعار القمح..

صورة أرشيفية- القمح -الذرة-فول الصويا
صورة أرشيفية- القمح -الذرة-فول الصويا

سجلت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو أعلى مستوياتها في حوالي عامين وذلك بعد الطلب القوي من الصين أكبر مستورد لفول الصويا في العالم، حيث ارتفعت العقود الآجلة لشهر التداول نوفمبر بنحو 3.5 سنت أي بنسبة 0.36% لتصل إلى 971.5 سنت للبوشل وذلك وقت صياغة هذا الخبر، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ يونيو 2018 عند 977 سنت للبوشل في وقت سابق من جلسة اليوم.

كانت الأسواق الأمريكية مغلقة لقضاء عطلة عيد العمال أمس الاثنين، كما تم الإبلاغ عن سلسلة من مبيعات فول الصويا الأمريكية الضخمة إلى الصين الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يظل الطلب قويًا علي فول الصويا وسط توقعات بأن الولايات المتحدة ستحقق المزيد من المبيعات إلى الصين في الأيام المقبلة، حيث حققت أسعار فول الصويا الآن ارتفاع لمدة 11 جلسة متتالية ولكن السوق قد تحتاج إلى تأكيد هذا الأسبوع لمزيد من المبيعات من الولايات المتحدة إلى الصين للحفاظ على الزخم. درجات الحرارة الباردة التي من المتوقع أن تستمر في أجزاء من الولايات المتحدة تدعم أيضًا فول الصويا.

ينتظر التجار توقعات العرض والطلب الشهرية لوزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة القادم، بعد أن عانت المحاصيل الأمريكية من الجفاف والعواصف.

وعلي الجانب الآخر، نجد استقرار في أسعار الذرة ببورصة شيكاغو للعقود الآجلة بجلسة اليوم الثلاثاء حيث ارتفع سعر التداول لشهر ديسمبر بنحو 0.25 سنت أي بنسبة 0.07% ليصل إلى 358.25 سنت للبوشل، بينما انخفضت أسعار القمح لشهر التداول ديسمبر بنحو 6.25 سنت أي بنسبة 1.14% ليصل إلى 544 سنت للبوشل وذلك بعد أن رفعت أستراليا حجم محصولها من القمح خلال الموسم الجديد بنسبة 8.4% وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

حيث تترقب الذرة تقرير وزارة الزراعة الأمريكية والذي سوف يصدر يوم الجمعة والذي من المتوقع أن يؤكد انخفاضًا في تقديرات المحصول الأمريكي بالإضافة إلى خفض التوقعات الخاصة لعائدات المحاصيل الأمريكية بعد الجفاف والعواصف في أحزمة الذرة الأمريكية.

بينما يتراجع القمح عن أعلى مستوياته في 5 سنوات التي تم الوصول إليها الأسبوع الماضي، ولا تزال المنافسة على الصادرات من الولايات المتحدة محتدمة، حيث تظهر التوقعات الجديدة محصولًا جيدًا في أستراليا ليظهر منافسًا آخر للولايات المتحدة سيكون لديه إمدادات أكبر من أجل أسواق التصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح أسعار تراجع الذرة فول الصويا وزارة الزراعة الأمريكية بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات