26 مايو 2024 00:22 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«الدلتا للسكر»: تستقبل 682 الف طن من بنجر السكر لإنتاج 88 الف طن سكر أبيض خلال عام 2021..

صورة أرشيفية - بنجر السكر
صورة أرشيفية - بنجر السكر

واصل المزارعين حصاد محصول بنجر السكر ، والذي يعد ضمن المحاصيل الهامة والإستراتيجية ، والتي انتشرت مؤخراً زراعته في مختلف مراكز ومدن المحافظات ، وخاصة المنطقة الشمالية ، نظراً لتحمله للظروف المناخية المختلفة.

وأوضح الدكتور " أحمد أبو اليزيد " رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، بلغت مساحات الأراضي المنزرعة من محصول البنجر حوالي 120 ألف فدان خلال هذا العام ، وقد تم الأتفاق مع 7 آلاف مزارع لشراء محصولهم من البنجر.

وأضاف الدكتور أبو اليزيد ل " أسواق للمعلومات " أن الشركة حفزت المزارعين بمنحهم عدة مزايا منها ؛ نقل محصول البنجر من الأراضي الزارعية إلي مصانع السكر مجاناً بدون أي مقابل أو تحمل المزارعين أي مصاريف نقل أو تكلفة إضافية ، ومنح حوافز الجودة والسماح بنسبة 8% شوائب لتصل حوافز الجودة في العروات المبكرة نحو 300 جنيه للفدان وخدمة الأراضي الزراعية مما يسهم بشكل كبير في تحسين الجودة وزياده الأنتاجية ، وكذلك منحهم رشة مجانية من أحد المبيدات الحشرية لمنع الأمراض التي تصيب المحصول.

واضاف ، ان الشركة قامت باستلام حوالي 682 ألف طن من البنجر من المزارعين الذين تم الاتفاق معهم في الفترة من فبراير وحتي الان ، وذلك لإنتاج مايقرب من 88 ألف طن سكر أبيض من خلال مصانع السكر من البنجر التابعة لشركة الدلتا للسكر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع الدلتا للسكر توريد بنجر السكر انتاج السكر الأبيض عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات