26 فبراير 2024 09:26 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الصين من فول الصويا البرازيلية تقفز 71% خلال أكتوبر الماضي

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات جمركية، اليوم الإثنين، أن واردات الصين من فول الصويا من البرازيل، ارتفعت بنسبة 71% في أكتوبر مقارنة بالعام الماضي، مدعومة بأسعار أرخص بعد محصول وفير في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

واستوردت الصين، نحو 4.81 مليون طن متري من البذور الزيتية من البرازيل الشهر الماضي، ومن المتوقع أن تقود إمدادات فول الصويا البرازيلية القياسية واردات الصين في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023، وهي فترة يهيمن عليها عادة فول الصويا الأمريكي المحصود حديثًا، حسبما قال التجار والمحللون في أوائل نوفمبر.

وانخفضت واردات البلاد في أكتوبر من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعد ثاني أكبر مورد للصين، إلى 228264 طنًا من 772787 طنًا قبل عام، حيث كانت مشتريات الصين من الولايات المتحدة أقل بكثير من الوتيرة الطبيعية هذا العام، لكن أكبر مستورد لفول الصويا في العالم حجز في الأسابيع الأخيرة شحنات أمريكية كبيرة في موجة شراء.

وتتزامن موجة صفقات استيراد فول الصويا مع الطقس غير المستقر الذي شاب بداية موسم زراعة الصويا في البرازيل، أكبر مورد لفول الصويا في العالم، حيث بلغ إجمالي واردات الصين في أكتوبر 5.16 مليون طن، وفي الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، استوردت الصين 59.68 مليون طن من فول الصويا البرازيلي، بزيادة 21% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات أيضًا، أن إجمالي الواردات من الولايات المتحدة حتى الآن هذا العام، انخفض بنسبة 1.8% ليصل إلى 18.78 مليون طن متري، بينما بلغت واردات الذرة من البرازيل في أكتوبر 1.8 مليون طن، وهو ما يمثل معظم إجمالي واردات الذرة في أكتوبر البالغة 2.04 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا البرازيل الصين الذرة سعر فول الصويا سعر زيت الطعام أسعار زيت الصويا سعر الذرة اليوم أسعار الذرة في مصر أمريكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات