13 يونيو 2024 04:12 6 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يتراجع 2% بنهاية التداولات الأسبوعية في ظل مستجدات كورونا و زيادة الامدادات..

أخبار النفط العالمية
أخبار النفط العالمية

أغلقت أسعار النفط منخفضة خلال تداولات الجمعة 9 إبريل 2021 ، نتيجة التأثيرات السلبية على الطلب العالمي للوقود لكلاً من ارتفاع الإمدادات من قبل المنتجين الرئيسين بنحو 2 مليون برميل يومياً خلال الأشهر المقبلة بين مايو ويوليو، و تزايد المخاوف بشان تدابير القيود في أوروبا و تباطؤ عملية تناول اللقاحات ،و تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا (Covid-19) في الهند و البرازيل.

طاولة المفاوضات الأمريكية - الإيرانية

وعلى جانب لآخر; تترقب أسواق النفط الأسبوع المقبل نتائج المفاوضات بين الولايات المتحدة و طهران و قوى أخرى بشأن إحياء الاتفاق النووي الأخير وسط توقعات متزايدة بأن طهران قد تشهد رفع بعض العقوبات وزيادة الإمدادات العالمية من النفط الإيراني خلال النصف الثاني من العام.

تداولات الجمعة 9 إبريل2021

وعلى صعيد تداولات اليوم; تراجعت العقود الآجلة تسليم شهر يونيه لخام برنت بنسبة 0.4% لتصل إلى 62.95 دولار للبرميل، و خام غرب تكساس تسليم شهر مايو بنحو 0.47% ليسجل 59.32 دولار للبرميل.

توقعات سوق النفط العالمي خلال الفترة المقبلة

و توقع المحللون استمرار تناقص مخزونات النفط العالمية على أن ينتعش الطلب العالمي خلال النصف الثاني من العام الجاري ليتراوح سعر البرميل من 60-70 دولار.

و أصدرت روسيا وثيقة حكومية الخميس الماضي 8 إبريل 2021 ، تتضمن توقعاتها باستمرار تأثير الجائحة على الاستهلاك العالمي للنفط و مشتقاته حتى عام 2023-2024 ، علاوة على تقلص حصتها من سوق النفط العالمي بسبب القيود المفروضة على الإنتاج والتصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط خام برنت خام غرب تكساس بورصة نيويورك بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات