18 مايو 2024 06:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مؤسسة Christian Aid تتوقع انخفاض الأراضي المزروعة بالشاي الكيني في 2050

زراعة الشاي في كينيا
زراعة الشاي في كينيا

كشف تقريرصادر عن مؤسسة Christian Aid الخيرية اليوم الإثنين  أن كينيا أحد ــ أكبر مناطق زراعة الشاي في العالم  من المرجح أن تنخفض غلالها بشكل كبير في العقود المقبلة إذا استمر المناخ السيء على نفس هذه الوتيرة الحالية . حيث  أصبحت الحرارة الشديدة أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة .

وتقعت المؤسسة أيضا أن يكون للفيضانات والجفاف وموجات الحر والعواصف تأثير شديد على مناطق زراعة الشاي في جميع أنحاء العالم .

 

انخفاض مساحات الظروف المثلى لزراعة الشاي بأكثر من الربع بحلول عام 2050

 

وأوضح التقرير أن كينيا التي تنتج ما يقرب من نصف إجمالي الشاي للمستهلك في المملكة المتحدة ، ستنخفض بها ساحات الظروف المثلى لزراعة الشاي بأكثر من الربع بحلول عام 2050 ، في حين أن حوالي 39٪ من المناطق ذات ظروف زراعة متوسطة الجودة تواجه الدمار ،  و قد يلاحظ شاربي الشاي تغيرات في حلقهم وذلك بسبب آثار الفيضانات وتوقعات هطول الأمطار المتزايدة في العديد من مناطق الشاي ستؤدي إلى تغيير النكهات الدقيقة لأوراق الشاي ، وربما تقليل فوائدها الصحية .

 

الإحتباس الحراري والطقس القاسي يخفض زراعة الشاي وفقد خصائصة

يمكن أن يمنع التشبع بالمياه بسبب الإحتباس الحراري الإشارات البيئية التي تتسبب في إطلاق النبات للمواد الكيميائية التي تعزز نكهة الشاي ، والتي تخلق خصائصه المضادة للأكسدة ، والتي تعتبر فائدة صحية محتملة من قبل شاربي الشاي. هذه المركبات العطرية ، التي تسمى المستقلبات الثانوية - والتي قد تساعد أيضًا في تعزيز جهاز المناعة ولها خصائص مضادة للالتهابات - يتم تخفيفها أيضًا عندما يتلقى النبات الكثير من الماء ، مما يؤدي إلى أوراق ذات جودة أقل وشاي أقل لذة.

 

تأثر مناطق زرعة الشاي في الهند والصين وسريلانكا بسبب الإحتباس الحراري

ووفقًا للتقرير ، من المحتمل أيضًا أن تتأثر مناطق زراعة الشاي في الهند والصين وسريلانكا وعلي الجانب الأخر ، يعتبر الشاي أيضًا صاحب عمل رئيسي ، حيث يعمل أكثر من 3 ملايين شخص في هذا القطاع في إفريقيا وحدها ، لكن مزارعي الشاي الذين تمت مقابلتهم من أجل البحث أفادوا أن العديد من الشباب كانوا يبحثون عن بدائل لمزارع الشاي وإنهم قلقون بشأن المستقبل.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشاي الأسود كينيا الإحتباس الحراري زراعة الشاي خفض الإنتاج العقود الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات