19 مايو 2024 20:24 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انتهاء إضراب عمال موانئ الحبوب في الأرجنتين بعد استجابه الحكومة لمطالبهم

ميناء بحري
ميناء بحري

قام عمال موانئ الحبوب الأرجنتينية بفض الإضراب والذي استمر على مدار يوم أمس  الأربعاء ، ما أدي إلي توقف حركة مرور شحنات الحبوب في الأرجنتين ، والذي كان من المقرر ان يمتد حتي اليوم الخميس ، في وقت متأخر من يوم الأربعاء بعد أن قالت النقابات إنها توصلت إلى اتفاق يسمح لها بإعطاء الأولوية في تلقي لقاحات COVID-19.

 

نظم العمال إضرابًا لمدة 48 ساعة الأسبوع الماضي خلال يومي الأربعاء والخميس وذلك بسبب عدم حصولهم على اللقاحات.

 

وقال بيان صادر عن نقابة الميكانيكيين البحريين، بعد عدة اجتماعات مع وزارات الصحة والنقل والعمل ، تم إدراجنا كعاملين أساسيين في خطة التطعيم في البلاد ولهذا السبب تم ترفع النقابات المعنية الإضراب، والذي يتكون من 11 نقابة عمالية.

 

أصدرت النقابات الـ 11 بيانًا آخر ، قالت فيه لقد تلقى جميع أعضائنا مذكرة من الحكومة يتم فيها الاعتراف بأن الموظفين العاملين على متن السفينة لهم الأولوية في خطة التطعيم الإستراتيجية للبلاد.

 

حتى الآن ، توفي 75,588 شخصًا بسبب الفيروس في الأرجنتين ، وفقًا للبيانات الرسمية. يبلغ إجمالي عدد السكان حوالي 45 مليون نسمة ولا توجد جرعات كافية من اللقاح. في غضون ذلك ، تم تعزيز إجراءات الإغلاق ، بما في ذلك حظر التجول الليلي ، في جميع أنحاء البلاد لمكافحة الموجة الثانية من الإصابات.

 

تعد الأرجنتين ثالث مورد للذرة في العالم وأكبر مصدر لعلف الماشية من كسب الصويا والمستخدم في تسمين الخنازير والدواجن من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا.

 

عمال الموانئ في البرازيل تطالب بالتطعيم ضد فيروس كورونا

 

وعلي غرار عمال الموانئ الأرجنتينية ، تعهد عمال ميناء سانتوس البرازيلي أكبر ميناء في أمريكا اللاتينية ، بانهم سوف يقوموا بتنظيم إضراب إذا لم يتم التطعيم بحلول 31 مايو الجاري .

من المقرر أن تبدأ الحكومة البرازيلية هذا الأسبوع في تطعيم عمال الموانئ، استجابة للضغوط .

أسواق للمعلومات مصر 2030
عمال الموانئ انتهاء أضراب تصدير الحبوب الأرجنتين كوفيد 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات