28 مارس 2024 17:21 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ دمياط تبحث مع السفير الفيتنامي زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية

الدكتورة منال عوض مع سفير فيتنام بالقاهرة
الدكتورة منال عوض مع سفير فيتنام بالقاهرة

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض مع سفير فيتنام بالقاهرة "تران فان كونغ" والوفد المرافق له، توطيد العلاقات بين المحافظة والدول الصديقة لتعزيز سُبل التعاون وزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية ، ووضع مقترحات لمد جسور التعاون بقطاعي الأثاث وصناعة الأسماك باعتبارهما القطاعين المشتركين بين الجانبين.


كما بحثت المحافظ خلال لقائها مع السفير الفيتنامي والوفد المرافق له اليوم الأربعاء على هامش زيارته لمحافظة دمياط آليات تنفيذ مخطط للتوأمة بين دمياط والمدن الفيتنامية بقطاع الأثاث، وتبادل الخبرات في مجال صناعة وتعليب الأسماك نظرًا لعمل الجانبين بمهنة الصيد؛لتحقيق خطة المحافظة في إنشاء كيان متكامل في هذا القطاع.


واستعرضت عوض ، إمكانية الاستثمار في مدينة دمياط للأثاث التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي 2019 ، حيث تُعد أكبر كيان صناعي وتجاري للأثاث والأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتضم 1348 ورشة و 590 ألف م٢ أراضي صناعية كاملة المرافق لإقامة مصانع للأثاث بإجمالى مساحة 139 فدانا لمنطقة المستثمرين .


وأضافت أن المدينة تحتوي على منطقة خدمية وإدارية و مركز تكنولوجيا الأثاث يهدف إلى تقديم الدعم الفني و تعزيز قدرات الصناع خاصة بمهارات التصميم الحديثة مما يسهم في زيادة التنافسية في الأسواق، كما دعته إلى زيارة المدينة للتعرف عن قرب بهذا المشروع الضخم ومدينة رأس البر و ميناء دمياط.


وسلطت المحافظ ، الضوء على إمكانية إقامة فعاليات ثقافية بمكتبة مصر العامة بدمياط وفرعها الجديد بمدينة عزبة البرج و أيضاً بالمنطقة الصديقة للنساء بمحيط المكتبة والتي تم إنشاؤها مؤخرًا بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة و بمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women.


من جانبه، أعرب السفير الفيتنامي تران فان كونغ عن سعادته بزيارته إلى محافظة دمياط، مشيدًا بما حققته المحافظة من مشروعات تنموية وخدمية لدفع عجلة التنمية على أرضها.


وأشار كونغ إلى تطلعه لتحقيق التعاون بالمجالات المختلفة، وخلق قناة للتواصل مع الغرفة التجارية و المستثمرين بدمياط لتنفيذ محاور هذا المخطط بما يعزز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين .


وأكد السفير الفيتنامي عزمه البدء في الخطوات الخاصة بإبرام اتفاقية مع دمياط حول ما تم مناقشته، كما سلم المحافظ هدية تذكارية بمناسبة هذه الزيارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ دمياط فيتنام صناعة الأسماك أثاث الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات