13 أغسطس 2022 15:14 16 محرّم 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر 2030
اقتصاد

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: أوروبا شهدت أبرد فصل ربيع منذ عام 2013

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إن أوروبا قد شهدت أبرد فصل ربيع منذ عام 2013، حيث كان متوسط درجة الحرارة من مارس إلى مايو 0.45 درجة مئوية، أقل من متوسط 1991 – 2020.

وأشارت المنظمة الدولية في تقرير، اليوم الثلاثاء، في جنيف إلى أنه وفقًا للتقرير الشهري الجديد الصادر عن المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية فإن أوروبا كانت أكثر برودة في المتوسط في شهر مايو.

ولفتت إلى أن متوسط درجة الحرارة العالمية لشهر مايو كان 0.26 درجة مئوية عن متوسط 1991 – 2020 مع درجات حرارة أكثر دفئا من المتوسط خاصة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وغرب روسيا.

وذكرت أنه برغم البداية الجيدة نسبيًا للعام وفقا للمعايير الحديثة إلا أن هذا لايعني توقفًا مؤقتًا في تغير المناخ، مؤكدة أن هناك فرصة بنسبة 90% لأن تكون واحدة من السنوات الخمس المقبلة هي الأكثر دفئا على الإطلاق.

اقرأ أيضاً

ولفتت إلى أن معدل احترار المحيطات قد زاد خلال العقد الماضي، حيث شهد أكثر من 80% من مساحة المحيطات موجة حارة بحرية واحدة على الأقل في عام 2020.

وحذرت المنظمة من أن تحمض المحيطات وموجات الحرارة البحرية يؤدي إلى إضعاف الشعاب المرجانية التي تحمي السواحل وتمثل أنظمة بيئية بحرية حيوية.

وقالت إن السنوات الثلاثين الماضية شهدت فقدان ما بين 25 إلى 50% من الشعاب المرجانية الحية في العالم في الوقت الذي يتوقع أن يتم فقدان النظم الإيكولوجية الوظيفية للشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم بحلول منتصف القرن.

أرصاد الجوية أوروبا فصل ربيع الشرق الأوسط إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات