1 يوليو 2022 03:00 2 ذو الحجة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
قضايا اقتصادية

ضبط 1245 قضية تموينية بينها 9 طن لحوم وأسماك وكبدة فاسدة

لحوم وأسماك فاسدة
لحوم وأسماك فاسدة

تمكنت شرطة التموين، خلال الـ 24 ساعة، من ضبط 1245 قضية تموينية متنوعة من بينها أكثر من 9 طن لحوم مجمدة وكبدة وأسماك فاسدة.
جاء ذلك تنفيذاً للتوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.


وشمل أبرز هذه النتائج ضبط 4 أطنان و500 كجم لحوم مُجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الجيزة .


كما تم ضبط 2 طن كبدة مُجمدة معبأة داخل عبوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة البحيرة.


فيما تم ضبط 3 أطنان أسماك "ماكريل – سردين" غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.


كما تم ضبط أمين عهدة مخزن فرع جملة تابع لإحدى شركات تجارة الجملة -بمحافظة القليوبية لقيامه باستبدال (41832 عبوة زيت تموينى مخصص ربطاً على البطاقات التموينية بنوعية أخرى مماثلة أقل جودة وغير مطابقة للمواصفات القياسية) بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.


في السياق ذاته ، نجحت شرطة التموين في ضبط (1.5 طن سكر حر معبأة داخل عبوات – 2100 عبوة زيت طعام بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالكة مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة، وضبط 2.5 طن مكرونة بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالكة محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة المنوفية .


كما تم ضبط 3 أطنان و500 كجم ملح طعام معبأة داخل شكائر وعبوات يشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصه الطبيعية "متحجر" ويشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مطحن ملح) بمحافظة الغربية.


فيما تم ضبط مالك مخبز بلدى – بمحافظة الجيزة لاستيلائه على 129 ألف جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب بنظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم بالسوق السوداء، فضلا عن ضبط 137 ألف قطعة مستلزمات طبية "قفازات طبية – كمامات" بدون مستندات مجهولة المصدر ذات الأثر بالغ الضرر على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

لحوم فاسدة شرطة التموين قضايا تموينية أسماك فاسدة السلع الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات