19 مايو 2024 13:50 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ القاهرة يشدد على رؤساء الأحياء بضرورة التسهيل على المواطنين وشرح الفائدة التي ستعود على المواطن عقب التنفيذ الدقيق لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدة

محافظ القاهرة خالد عبد العال
محافظ القاهرة خالد عبد العال

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية للأحياء، في اليوم الأول لتعميم منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بضرورة التسهيل على المواطنين وشرح الأهمية، والفائدة التي ستعود على المواطن عقب التنفيذ الدقيق لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم عمل لوحات إرشادية وكتيبات وبرشورات توضح خطوات التقديم تيسيرًا على المواطنين .

وقال عبد العال إن المنظومة الجديدة نتاج عمل وتكامل عدة وزارات من بينها وزارة التنمية المحلية والإسكان والتعليم العالي والتخطيط ، والجامعات المختلفة والمحافظات ولجان الإسكان بمجلسي النواب والشيوخ .

وأضاف محافظ القاهرة أن جميع العاملين بالمراكز التكنولوجية تلقوا تدريبًا جيدًا وكافيًا للتعامل مع المنظومة الجديدة ،من خلال دورات تدريبية وورش عمل بوزارة التعليم العالي ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتنسيق مع وزارتي الإسكان والتخطيط .

وأشار عبد العال إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا تختص بإدارة منظومة العمران بالمحافظة ، والإشراف على تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة، والرد على الاستفسارات المتعلقة بها ومتابعة لجان الفحص بالمحافظة.

وأوضح محافظ القاهرة أن الدولة تسعى للوصول لأفضل السبل لضبط منظومة العمران وحوكمة منظومة التراخيص، للقضاء على البناء العشوائي ووقف فوضى التراخيص بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين وإيجاد حياة بها متنفس للمواطنين و تنظيم الشكل العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القاهرة محافظة القاهرة المراكز التكنولوجية للأحياء منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية وزارة التنمية المحلية والإسكان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات