20 مايو 2024 16:31 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أمطار ساحل العاج تعزز نمو محصول الكاكاو مع التخوف من مخاطر الفيضانات

بذرة الكاكاو
بذرة الكاكاو

ذكر أحد المحللون، إن هطول أمطار فوق المتوسط ​​ممزوجة بأشعة الشمس الأسبوع الماضي في معظم مناطق زراعة الكاكاو في ساحل العاج ، ساعد على نمو المحصول الرئيسي لموسم 2021/22 ، ولكن المزيد من الأمطار الغزيرة قد تغمر بعض المزارع.

يمر ساحل العاج ، والذي يعتبر أكبر منتج للكاكاو في العالم ، بمنتصف موسم الأمطار، والذي يمتد من أبريل إلى منتصف نوفمبر.

وأضاف المزارعون ، تم البدء في حصاد محصول منتصف أبريل إلى سبتمبر ، وإن هطول الأمطار الممزوجة بفترات مشمسة طويلة ، عمل على زيادة انتاجية المحصول من أواخر أغسطس إلى أواخر سبتمبر، كما أأضافوأن أشجار الكاكاو بدأت في الازدهار، و أن حجم المحصول الرئيسي القادم سيعتمد على الأزهار التي تبقى وتتحول إلى قرون.

في منطقة سان بيدرو الساحلية ، كان هطول الأمطار غزيرًا الأسبوع الماضي ، مما ألحق أضرارًا ببعض الطرق الريفية غير المرصوفة وجعل الوصول إلى المزارع أكثر صعوبة.

وقال نيهان جوليان ، الذي يزرع بالقرب من سان بيدرو، إن معدل الإزهار على الأشجار جيد ، ولكن هناك مخاوف من أن تغمر المياه بعض المزارع إذا هطلت الأمطار مرة أخرى خلال الأسبوع الجاري .

 

هطول أمطار في قلب حزام الكاكاو بمقدار 64.5 ملم الأسبوع الماضي

 

أن هطول الأمطار في المنطقة الغربية لسوبري ، الذي تعتبر قلب حزام الكاكاو والذي يضم منطقتي ساساندرا وسان بيدرو ، بلغ 64.5 ملم الأسبوع الماضي بزيادة 24.5 ملم عن متوسط ​​الخمس سنوات.

في المناطق الجنوبية من أغبوفيل وديفو ، كانت الأمطار أقل من المتوسط ​​، ولكن كانت الأشجار مزهرة

وفي منطقة وسط غرب دالوا والمناطق الوسطى من بونغوانو وياموسوكرو ، كانت الأمطار أعلى بكثير من المتوسط ​​، وأفاد المزارعون ببداية جيدة في الإزهار.

ولكن هطول الأمطار الغزيرة جعلت المزارعين يكافحون لتجفيف حبوبهم بشكل صحيح وتخزينها في الظروف المناسبة.

قال كان كونان ، الذي يزرع بالقرب من دالوا ، لا يزال لدينا الكثير من الحبوب لحصدها من المزارع ، كما أن هناك مخاوف من أن تتسبب الظروف الرطبة في تعفن الحبوب ، حيث سقط 54.7 ملم من الأمطار الأسبوع الماضي ، على ارتفاع 29.7 ملم فوق سطح البحر.

تراوح متوسط ​​درجات الحرارة في ساحل العاج من 24.5 إلى 28.2 درجة مئوية على مدار الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ساحل العاج الكاكاو أمطار المزارعين ​​درجات الحرارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات